TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دراجون أويل" الإماراتية تستهدف رفع إنتاجها بخليج السويس لـ8 آلاف برميل يومياً

"دراجون أويل" الإماراتية تستهدف رفع إنتاجها بخليج السويس لـ8 آلاف برميل يومياً
إنتاج النفط

مباشر - محمود جمال: قال علي الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل"، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، إن شركته تستهدف رفع الإنتاج من حقل "شمال صفا" في منطقة خليج السويس إلى 8 آلاف برميل بحلول العام المقبل 2025.

وأوضح الجروان في تصريحات لـ"معلومات مباشر"، أن شركته قامت برفع الإنتاج من هذا الحقل إلى 6 آلاف برميل نفطي بالعام الجاري 2024، لافتاً إلى أن ميزانية المعتمدة من الشركة للاستثمار بمصر تقدر بنحو 500 مليون دولار وذلك لحفر آبار جديدة.

وأكد أن الشركة تستهدف العام الجاري الحفاظ على معدل الإنتاج من مشاريعها بمصر بواقع 61 ألف برميل نفط يومياً.

وكانت أعلنت شركة "دراجون أويل" في مطلع العام الجاري بدء إنتاج الزيت الخام من حقل الوصل "شمال صفا" بطاقة 15 ألف برميل نفط يومياً، ويعد أول اكتشاف نفطي لها في مصر.

وستتولى شركة "دراجون أويل" حفر 7 آبار جديدة خلال العامين المقلبين التي تستهدف الوصول إلى 15000 برميل يومياً من الزيت الخام لحقل الوصل.

وجاء تشغيل منصة الوصل البحرية بعد نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر لحقل «الوصل» وإثر الانتهاء من عمليات تقييم البئر جنوب بلاعيم التي تم وضعها على الإنتاج بمعدل أولي يبلغ 3000 برميل من الزيت الخام يومياً.

ويعد حقل الوصل "شمال صفا" أكبر الاكتشافات النفطية في منطقة خليج السويس خلال الـ20 عاماً الأخيرة بمخزون بترولي تجاوز 95 مليون برميل على أقل التقديرات، وهو الأمر الذي حفّز «دراجون أويل» على تبني مشروع للإنتاج بإجمالي استثمارات يبلغ 200 مليون دولار.

وتسعى دراجون أويل، إلى توسعة نطاق الاكتشافات البترولية في مصر بشكل دائم على فترات طويلة الأجل، خصوصاً وأن السوق المصرية تعد في الوقت الحالي من أفضل الأسواق الواعدة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط.

وتواردت تقارير في أغسطس الماضي أن شركة "دراجون أويل"، تتطلع إلى شراء حصة لا تقل عن 20% في منطقة امتياز "نرجس" البحرية بالبحر المتوسط في مصر من عملاقة الطاقة الأمريكية "شيفرون". وتقع منطقة امتياز "نرجس" البحرية، البالغة مساحتها 1800 كيلومتر مربع، شرق البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل المصرية.

وتمتلك "شيفرون هولدينغز" الأمريكية، و"آي إي أو سي بروداكشن"، التابعة لشركة "إيني" الإيطالية، حصة 45% لكل منهما في الامتياز، فيما تمتلك شركة "ثروة للبترول المصرية" حصة 10% من حصة المقاول الممثلة من نسبة النصف المقابلة للنصف الآخر من نصيب الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

وقامت شركة دراجون أويل الإماراتية في يناير من عام 2020 إتمام الاتفاق على استحواذها على حصة شركة بي بي البريطانية في مناطق امتياز شركة جابكو بخليج السويس في صفقة بلغت قيمتها 500 مليون دولار.

يذكر أن شركة "دراجون أويل" لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، يقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي مملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" المملوكة بالكامل للحكومة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

استقرار النفط مع خفض وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي