TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مقدام" تناقش توزيع أرباح وزيادة رأس المال.. 31 مارس

عمومية "مقدام" تناقش توزيع أرباح وزيادة رأس المال.. 31 مارس
صورة تعبيرية

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة مقدام القابضة في 31 مارس/آذار المقبل، مقترح مجلس الإدارة بشأن التوزيع المجاني، وزيادة رأس المال.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، تتمثل بنود جدول أعمال العمومية العادية في مناقشة توصية مجلس الإدارة لتوزيعات الأرباح المقترحة عن العام الماضي بواقع 6 أسهم مجانية لكل 21 سهم (أي ما يعادل 0.2857 سهم تقريباً لكل سهم).

كما ستنظر العمومية العادية في المصادقة على تقارير مجلس الإدارة عن نشاط الشّركة ومركزها الماليّ والخطط المستقبلية والمدققين الخارجيين عن السنة المالية الماضية.

وتنظر الجمعية في إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من أيّ مسؤوليّة والموافقة على مكافآتهم، والمصادقة على تقرير مراجع الحسابات حول متطلبات المادة (24) من نظام حوكمة الشركات، مناقشة واعتماد تقرير حوكمة الشّركة عن السنة المالية الماضية.

ويتضمن جدول الأعمال أيضاً تعيين المدققين الخارجيين للسنة المالية 2024 وتحديد أتعابهم.

أما بالنسبة للعمومية غير العادية فسوف تناقش وتعتمد تعديلات النّظام الأساسي للشركة وفقاً لمقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 30 مليون ريال ليصبح 135 مليون ريال بدلاً من 105 مليون ريال.

وسيتم ذلك من خلال تحويل 30 مليون ريال من الأرباح المدورة إلى رأس المال، وتخصيص كسور الأسهم الناجمة عن عملية التوزيع باسم مجموعة مقدام القابضة، على أن يتم بيعها لاحقاً والتبرع بقيمتها إلى إحدى الجهات الخيرية.   

ويتضمن الجدول الغاء موافقة الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 21نوفمبر/تشرين الثاني 2023 والمتعلقة بتملك المساهم الفرد لنسبة أكثر من 5% من رأس مال الشركة ويتم إعادة النص كما كان سابقاً قبل التعديل "بإستثناء المؤسسين، لا يجوز أن يزيد مجموع ما يمتلكه المساهم الواحد بشكل مباشر او غير مباشر عن 5% من اجمالي أسهم الشركة".

كما سيتم تفويض رئيس مجلس الإدارة محمد بن نواف آل ثاني بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل والقيام بأي تعديلات على النظام الأساسي قد يراه ضرورياً في هذا الصدد، ولرئيس مجلس الإدارة الحضور أمام إدارة التوثيق في وزارة العدل و القيام بكافة الإجراءات.

كما لرئيس المجلس التوقيع على المستندات والطلبات من أجل الحصول على كافة الموافقات اللازمة من إدارة شؤون الشركات لدى وزارة التجارة والصناعة، وهيئة قطر للأسواق المالية، وأي إدارة أو وزارة أخرى، كما لرئيس مجلس الإدارة الحق بتفويض أشخاص اخرين باتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال المصادقة على النظام الأساسي المعدل وتسجيله لدى الجهات المختصة.

وحددت "مقدام"  يوم 3 أبريل/ نيسان المقبل موعداً احتياطياً لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يذكر أن أرباح "مقدام" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 5.89% إلى 36.27 مليون ريال، مقابل 34.25 مليون ريال في عام 2022، مع توصية بتوزيعات مجانية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة قطر: انضمام "مقدام" و"الرعاية" لمؤشر الشركات الأصغر بـ"فوتسي راسل"

"إيداع" تُعدل نسبة تملك الأجانب في "مقدام" لـ100%

"مقدام" تحصل على موافقات رفع تملك غير القطريين إلى 100%