TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع ثقة المستهلك الأمريكي لأول مرة منذ نوفمبر

تراجع ثقة المستهلك الأمريكي لأول مرة منذ نوفمبر

 

نهى مكرم- مباشر- سجل مؤشر ثقة المستهلك أول تراجع له منذ نوفمبر/تشرين الثاني، ما يعكس استمرار عدم اليقين إزاء الاقتصاد الأمريكي، بحسب دانا بيترسون، كبير الاقتصاديين لدى "كونغرنس بورد".

وسجل المؤشر قراءة عند 106.7 في فبراير/شباط، بانخفاض من مستواه المعدل في يناير/كانون الثاني عند 110.9. وجاءت القراءة الأولية للمؤشر خلال يناير/كانون الثاني عند 114، ما يعد أعلى مستوياته في عامين.

وتوقع الاقتصاديون في استطلاع "بلومبرج" تسجيل المؤشر115 في فبراير/شباط. وجاءت البيانات، اليوم الثلاثاء، لتنضم إلى قائمة البيانات الاقتصادية المتباينة منذ بداية العام.

وكان قد أظهر مؤشرا اسعار المستهلك وأسعار المنجين لشهر يناير/كانون الثاني ارتفاع تجاوز التوقعات خلال أول شهر بالعام الجديد، ما أثار المخاوف من أن يكون التضخم أعلى مما كان متوقعاً في السابق.

وجدير بالذكر أن تلك البيانات ساهمت جزئياً في تقليص توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في وقت مبكر من العام الجاري وبمقدار كبير.

وبعد التوقعات بخفض أسعار الفائدة ست مرات العام الجاري، تتحسب الأسواق الآن لخفضها ثلاث مرات فقط العام الجاري. ولكن بعض الاقتصاديون يرون أن بيانات يناير/مكانون الثاني هي مجرد بيانات شهر واحد وليست كافية لتغيير التوقعات في اقتصاد متنامي يصحبه تضخم معتدل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

تراجع الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الاثنين

الدولار يتجه لتسجيل أول خسائر أسبوعية في 2024

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟