TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية توجه خطاباً للمكتتبين في زيادة رأسمال الصخور العربية

الرقابة المالية توجه خطاباً للمكتتبين في زيادة رأسمال الصخور العربية
قاعة التداول

القاهرة - مباشر: دعت الهيئة العامة للرقابة المالية، المكتتبين في أسهم زيادة رأسمال شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، الذي لم يستردوا مبالغ الاكتتاب بسرعة التقدم إلى بنك ميد بنك للحصول على مستحقاتهم المالية.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الخميس، إن مطالبتها بناءً على قرارها السابق بإلغاء موافقتها بشأن الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الصخور العربية من 20 مليون جنيه إلى 38 مليون جنيه بزيادة قدرها 18 مليون جنيه.

وكانت الرقابة المالية، أوضحت في وقت سابق  أن المرحلة الأولى من الاكتتاب أسفرت عن عدم إقبال غالبية مساهمي الشركة على الاكتتاب في أسهم الزيادة وعلى الأخص المساهمين الرئيسين المالكين لنسبة 66% من أسهم الشركة، ما ترتب عليه انخفاض نسبة تغطية الاكتتاب إلى 5% من أسهم الزيادة.

وأشارت إلى أن الشركة لم تقم باتخاذ أي إجراء حيال الزيادة وعدم قيامها برد مبالغ الاكتتاب التي دفعها المكتتبين خلال الفترة من تاريخ غلق باب الاكتتاب في المرحلة الأولى بما لايتفق مع قانون سوق المال، 

يشار إلى أن الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، سجلت صافي خسائر بلغت 3.33 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 410.58 ألف جنيه خسارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، إلى 453.79 ألف جنيه، مقابل 36.9 ألف جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من 2022.

يشار إلى أن الصخور العربية للصناعات البلاستيكية،  حققت 49.89 ألف جنيه خسائر خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2023، مقابل خسائر بلغت 201.23 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 228.65 ألف جنيه، مقابل 36.9 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

هل يتأثر السوق العقاري المصري برفع الفائدة؟ خبراء ومطورون يجيبون

مهلة لمالكي أوامر دفع بمبادرة سيارات المصريين بالخارج لإنهاء التحويل البنكي

مصر تطرح 152 فرصة استثمارية بالقطاع الصناعي لسد فجوة استيرادية بـ30 مليار دولار

"المركزي المصري" يرفض تمديد استثناء ممنوح لكبار عملاء البنوك

هذا القطاع مرشح لاجتذاب مزيد من الاستثمارات في مصر.. الأسباب والمعوقات

"جولد مان ساكس" يشتري حصة في "كوبر للاستثمار التجاري" عبر حقوق الاكتتاب