TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" تخطط لتوريد 40 حافلة كهربائية مطلع 2025

"طرق دبي" تخطط لتوريد 40 حافلة كهربائية مطلع 2025
أحد الطرق في دبي - أرشيفية

دبي - مباشر: تخطط هيئة الطرق والمواصلات بدبي، لتوريد 40 حافلة كهربائية بحلول مطلع 2025، في إطار خطة إمارة دبي للاعتماد على وسائل المواصلات صفرية الانبعاثات.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أحمد بهروزيان، حرص طرق دبي على تحقيق أعلى معايير الاستدامة في وسائل النقل الجماعي، ومن ضمنها الحافلات العامة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم

وأوضح أن الحافلات الكهربائية لم تدخل حيز التشغيل الفعلي في أسطول الهيئة إلى الآن، وإنما جرى التشغيل التجريبي لعدد منها والتي تعتمد على أحدث تقنيات الشحن.

ولفت إلى أنه تمت الاستفادة من النتائج في تحديد مواصفات الحافلات الكهربائية المستقبلية المناسبة للتشغيل في دبي.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، بنهاية 2023 استراتيجيتها الرقمية خلال الفترة ما بين 2023ـ2030، لتضم 82 مشروعاً ومبادرة بتكلفة إجمالية تبلغ 1.6 مليار درهم.

وأكدت الهيئة أن الاستثمارات التي تشملها الخطة تأتي بهدف تعزيز الريادة العالمية للهيئة في مجال التحول الرقمي القائم على الاستثمار الأمثل للبيانات، وتنفيذ بنية تحتية رقمية تتسم بالمرونة والقابلية للتطوير بنسبة 100 بالمائة.

كما تهدف إلى تمكين التنقل بواسطة التكنولوجيا المالية بنسبة 100 بالمائة، ورفع نسبة التبني الرقمي لخدمات الهيئة إلى 95 بالمائة، وتمكين موظفي الهيئة رقمياً بنسبة 100 بالمائة، وبناء 50 حالة استخدام في الذكاء الاصطناعي.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"طرق دبي" تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير تجربة المتعاملين تتضمن 20 مؤشراً

باستثمارات 1.6 مليار درهم.. "طرق دبي" تعلن استراتيجيتها الرقمية حتي 2030