TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات القطرية": تسوية 98% من شكاوى المستهلكين في 2023

"تنظيم الاتصالات القطرية": تسوية 98% من شكاوى المستهلكين في 2023
صورة تعبيرية

الدوحة – مباشر: نشرت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية نتائج تسوية شكاوى مستهلكي خدمات الاتصالات التي تلقتها خلال عام 2023، منوهة بتسوية 98% من إجمالي عدد الشكاوى المستوفية للشروط.

وأوضحت، في بيان أمس الأحد، أنها تلقت خلال العام الماضي 1344 شكوى واستفسار من المستهلكين حول خدمات الاتصالات في دولة قطر، وقامت الهيئة بتقييم الشكاوى بالاستناد إلى مجموعة من المعايير لتحديد استيفاء الشكاوى لشروط تقديم شكوى للهيئة.

وتم تصنيف الشكاوى لـ 535 شكوى مستوفية للشروط، هذا وتم تسوية حوالي 98% من إجمالي عدد الشكاوى المستوفية للشروط، أما فيما يتعلق ببقية الشكاوى فالهيئة تواصل العمل مع شركتي الاتصالات أريدُ قطر، وفودافون قطر؛ للانتهاء من التحقيق فيها.

وتشير الإحصاءات إلى أن 73% من مجموع الشكاوى التي تلقتها الهيئة، كانت متعلقة بخدمات الهاتف الجوال، وتمثلت النسبة الأعلى منها في الشكاوى الخاصة بفواتير خدمات الاتصالات آجلة الدفع، والباقات، بالإضافة إلى انقطاع الخدمة.

أما بالنسبة لشكاوى خدمات الخط الثابت، فشكلت 27% من المجموع الكلي للشكاوى التي تلقتها الهيئة، وبحسب البيانات تعلقت نسبة الشكاوى الأعلى بانقطاع خدمات الإنترنت والهاتف الثابت والتلفزيون، بالإضافة إلى الفواتير.

يُذكر أنه بموجب إجراءات هيئة تنظيم الاتصالات المتبعة في تسوية شكاوى خدمات الاتصالات، يحق للمستهلك التواصل مع الهيئة إذا قام بتقديم شكوى إلى شركة الاتصالات حول انقطاع خدمة الهاتف الجوال وبقيت شكواه مفتوحة أو لم تُحَل خلال 48 ساعة من تاريخ تسجيل الشكوى، أو خلال 72 ساعة في حالة انقطاع الخط الثابت.

وأيضاً في حال كانت شكواه غير متعلقة بانقطاع الخدمة ولم يتم حلها خلال 30 يوم من تاريخ تسجيلها، أو في حال تم إغلاق الشكوى في أي وقت ولم يكن المستهلك راضياً عن الحل المقدم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

6 مجموعات ترتفع بمعدل التضخم القطري 2.70% خلال فبراير

رئيس وزراء اليونان: هذا يوم فارق يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار أوروبا

بوتين يفوز بولاية رئاسة جديدة لـ6 سنوات