TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 إبريل..عمومية "الاستثمارات الوطنية" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي

8 إبريل..عمومية "الاستثمارات الوطنية" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
استثمارات
NINV
-0.42% 239.00 -1.00

الكويت - مباشر: حددت شركة الاستثمارات الوطنية موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية في 8 إبريل /نيسان2024؛ لتعديل مواد بالنظام الأساسي؛ وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين.

وتناقش الجمعية تعديل المادة 14 من النظام الأساسي لتنص على أن يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مكون من 5 أعضاء يتم انتخابهم من قبل المساهمين بالتصويت السري، وتعديل المادة 16 من النظام الاساسي ليتم إضافة أي شروط أخرى ترد في عقد التأسيس.

ويشمل جدول أعمال العمومية تعديل المادة 17 من النظام الاساسي لتصبح لا يجوز أن يكون لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو أحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها إلا إذا كان ذلك بترخيص يصدر عن الجمعية العامة العادية.

كما لا يجوز لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء المجلس، أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين، أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن يتجر لحسابه أو لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة، والا كان لها ان تطالبه بالتعويض أو باعتبار العمليات التي زاولها لحسابه كأنها أجريت لحساب الشركة، ما لم يكن ذلك بموافقة الجمعية العامة العادية.

ولا يجوز لرئيس أو عضو مجلس الإدارة، ولو كان ممثلاً لشخص طبيعي أو اعتباري، أن يستغل المعلومات التي وصلت إليه بحكم منصبه في الحصول على فائدة لنفسه أو لغيره.

ويجوز لرئيس أو عضو مجلس الإدارة التصرف بأي نوع من أنواع التصرفات في أسهم الشركة طيلة مدة عضويته بالمجلس، دون الإخلال بقيود التصرف في الأسهم المنصوص عليها في قانون الشركات، أو عقد الشركة، أو ذلك النظام الأساسي، أو اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة. 

كما لا يجوز لأعضاء مجلس الإدارة أن يفصحوا إلى المساهمين في غير اجتماعات الجمعية العامة أو إلى الغير عما وقفوا عليه من أسرار الشركة بسبب مباشرتهم لإدارتها وإلا وجب عزلهم ومساءلتهم عن تعويض الأضرار الناتجة عن المخالفة.

ويأتي تعديل المادة الـ29 من النظام الأساسي ليصبح عل مجلس الإدارة أن يوجه دعوة الجمعية للاجتماع بناء على طلب مسبب من عدد من المساهمين يملكون 10% من رأس مال الشركة، أو بناء على طلب مراقب الحسابات، وذلك خلال 21 يوماً من تاريخ الطلب.

وجاء تعديل المادة 31 من النظام الاساسي ليجوز للمساهم أن يوكل غيره في الحضور عنه وفقاً للقواعد والأحكام المنصوص عليها بهذا القانون وبقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية.

يأتي ذلك إلى جانب تعديل المادة 52 لتنقضي الشركة بأحد الأمور المنصوص عليها في القانون رقم 1 لسنة 2016 بشأن بإصدار قانون الشركات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وتعديل المادة 53 تجرى تصفية أموال الشركة عند انقضائها وفقاً للأحكام الواردة في القانون رقم 1 لسنة 2016 بشأن بإصدار قانون الشركات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما في كل ما لم يرد بشأنه نص خاص في عقد التأسيس أو في ذلك النظام.

وتناقش العمومية تعديل المادة 55 من النظام الاساسي لتطبق أحكام القانون رقم 1 لسنة 2016 بشأن بإصدار  قانون الشركات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما في كل  ما لم يرد بشأنه نص خاص في عقد التأسيس أو في هذا النظام.

وحددت الشركة يوم 15 ابريل /نيسان القادم كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وكان مجلس إدارة "الاستثمارات الوطنية" قد اعتمد البيانات المالية المجمعة للشـركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، بتحقيق ربحٍ بقيمة 4.1 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

19 مارس.. انتهاء حظر التصرف في ملكية "استثمارات" بـ"بورصة الكويت"

"استثمارات" تكشف أثر انتهاء حظر التعامل على ملكيتها بـ"بورصة الكويت"

"الهيئة" تُرخص لـ"استثمارات" و"البيت" تسويق أسهم ووحدات