TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

17 إبريل..عمومية "دلقان" تناقش توزيع الأرباح وزيادة رأس المال

17 إبريل..عمومية "دلقان" تناقش توزيع الأرباح وزيادة رأس المال
صورة تعبيرية
دلقان
DALQAN
-0.69% 143.00 -1.00

الكويت - مباشر: دعت شركة دلقان العقارية، الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد، يوم 17 إبريل/نيسان المُقبل؛ لمناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح السنوية على المساهمين، وتعديل مواد بالنظام الأساسي تبعاً لزيادة رأس المال.

وقالت "دلقان" في بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، إن العمومية ستناقش توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من رأس المال المدفوع وبواقع 5 فلس لكل سهم  وذلك للمساهمين المقيدين في سجل الشركة في نهاية يوم الاستحقاق ، وبعد استبعاد أسهم الخزينة.

كما ستناقش عمومية الشركة استقطاع نسبة 10% من الأرباح لحساب الاحتياطي الاختياري بمبلغ 60.04 ألف دينار وذلك لدعم المركز المالي للشركة واستقطاع النسبة والقيمة ذاتها لحساب الاحتياطي القانوني.

وتبحث العمومية إخلاء طرف أعضاء مجلس الادارة وبراءة ذمتهم عن تصرفهم المالية والادارية والقانونية لعام 2023، وعدم توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية الماضية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون أول 2023.

وتعيين أو إعادة تعين مراقب حسابات الشركة من ضمن القائمة المعتمدة باسماء مراقبي الحسابات لدي هيئة اسواق المال مع مراعاة مدة التغير الالزامي لمراقبي حسابات الشركة للسنة المالية 2024 وتفويض مجلس الإدارة في تحديد أتعابهم

وتنظر العمومية في تقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق وتقرير مراقب الحسابات الخارجي عن نتائج البيانات المالية للشركة،و البيانات المالية، وواستعراض اية مخالفات والجزاءات الصادرة من الجهات الرقابية خلال السنة المالية 2023 (ان وجدت)، واستعراض تقرير التعاملات التي تمت مع اطراف ذات صلة عن السنة المالية 2023.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية مناقشة زيادة رأس مال الشركة من 6.05 مليون دينار إلى 10.05 مليون دينار، بزيادة قدرها 4 مليون دينار.

وأوضحت الشركة أن ذلك من خلال إصدار 40 مليون سهم جديد بقيمة اسمية 100 فلس من دون علاوة إصدار ، ويكون حق أولوية الاكتتاب في أسهم الزيادة لمساهمي شركة دلقان العقارية كل حسب نسبته في رأس المال ، مع تفويض مجلس الادارة بالتصرف في كسور الاسهم ان وجدت.

كما تبحث العمومية تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي ليُحدد أس مال الشركة المصرح والمصدر بمبلغ 10.05 مليون دينار موزعاً على 100.53 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

كما حدد رأس مال الشركة المدفوع بمبلغ 6.05 مليون دينار كويتي موزعاً على 60.53 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وحددت الشركة يوم 24 إبريل /نيسان المُقبل كموعدٍ بديل للجمعية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

كانت أرباح الشركة قفزت 224.83% في العام الماضي، لتصل إلى 573.86 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 176.66 ألف دينار في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الهيئة الكويتية" توافق على زيادة رأسمال "دلقان" بـ4 ملايين دينار

عاملان يقفزان بأرباح "دلقان" 225% خلال 2023

بورصة الكويت: مساهم يتخارج من "دلقان" وآخر يرفع حصته في "سنام"