TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دريك آند سكل" الإماراتية تعلن موافقة المحكمة على خطة إعادة هيكلة

"دريك آند سكل" الإماراتية تعلن موافقة المحكمة على خطة إعادة هيكلة
مقر شركة دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
1.49% 0.41 0.01

مباشر- دبي: أعلن شفيق عبدالحميد رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل الإماراتية، أن الشركة حصلت على قرار من المحكمة المختصة بالموافقة على خطة إعادة هيكلتها وانطلاق الشركة من جديد.

وأشار عبدالحميد، إلى أن جوهر الخطة هو شطب 90 بالمائة من ديون الشركة، وسداد الـ 10% المتبقية من خلال إصدار صكوك إلزامية التحويل لأسهم بعد 5 سنوات.

أكد أنه سيشرف على إنجاز الخطة خبير معين من المحكمة، حيث تتطلب الخطة أن تقوم الشركة بخطوة مهمة لزيادة رأس مالها بما لا يقل عن 300 مليون درهم إماراتي من المساهمين الحاليين.

وقال عبدالحميد: "سوف تتكلل بنجاح خطوة رفع رأس المال بإعادة سهم الشركة للتداول في سوق دبي المالي".

وطالب عبدالحميد المساهمين إلى الإقبال على المشاركة في زيادة رأس المال باعتبارها خطوة مفصلية لنجاح خطة إعادة الهيكلة التي حمت المساهمين من الخسارة الكلية لاستثماراتهم، على حد قوله.

يُشار إلى أن أسهم الشركة موقوفة عن التداول منذ نوفمبر 2018 بعد تكبدها خسائر فادحة تجاوزت 5 مليارات درهم؛ لتبدأ بعدها عملية ملاحقة بعض أعضاء الإدارة السابقة بسبب اتهامات بسوء الإدارة، بالإضافة إلى دخول الشركة بعملية إعادة هيكلة ومفاوضات مع الدائنين.

وحصلت الشركة في مارس على موافقة سوق دبي المالي على إعادة سهم الشركة للتداول بعد نجاح استكمال زيادة رأس مال الشركة بما لا يقل عن 300 مليون درهم حسب خطة إعادة الهيكلة الموافق عليها من المحكمة المختصة، بحسب ما قاله عبدالحميد في وقت سابق.

وتكبدت شركة "دريك آند سكل" خسائر صافية بلغت 352.1 مليون درهم في العام 2023، مقارنة مع خسائر بلغت 224.4 مليون درهم في العام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال

8.5 مليار درهم حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح "دريك آند سكل"