TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القابضة للكهرباء المصرية: تستهدف تحصيل 800 مليون جنيه شهرياً من متأخراتها

القابضة للكهرباء المصرية: تستهدف تحصيل 800 مليون جنيه شهرياً من متأخراتها
شبكات توزيع كهرباء - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تستهدف الشركة القابضة لكهرباء مصر تحصيل 800 مليون جنيه شهرياً من مستحقاتها المتأخرة لدى المستهلكين بالمنازل والجهات الحكومية.

وقالت مصادر حكومية بوزارة الكهرباء لموقع "العربية"، إن توجيهات صارمة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية لزيادة معدلات تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية، وتحصيل المستحقات المتأخرة على جميع المستهلكين بالمنازل والجهات الحكومية.

وأضافت أنه تم إرسال مخاطبات وإنذارات للجهات الحكومية بسداد متأخرات فواتير استهلاك الكهرباء والعمل على سدادها بانتظام اعتباراً من شهر إبريل الجاري؛ لتجنب فصل التيار وفرض غرامات بسبب عدم السداد.

وتتجاوز المستحقات المتأخرة لوزارة الكهرباء لدى المستهلكين والجهات الحكومية أكثر من 25 مليار جنيه، وتسعى الشركة القابضة للكهرباء للحصول على المتأخرات لاسيما في ظل ارتفاع الأعباء والالتزامات المالية بالتزامن مع تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأوضحت المصادر، أن شركات التوزيع أصدرت توجيهات لمسؤولي الشؤون التجارية بزيادة معدلات تحصيل فواتير الاستهلاك الشهرية، وسداد المتأخرات بالكامل من المستهلكين المنزليين وأيضاً الكيانات الحكومية مع إمكانية جدولة هذه المتأخرات على فترة تتراوح من 6 إلى 12 شهراً.

وذكرت المصادر، أنه تم تغليظ العقوبات على سارقي التيار الكهربائي، ويتم دفع قيمة المخالفة بشكل فوري ودون استثناءات؛ وفقاً لتعليمات مسؤولي الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وينص قانون الكهرباء في مصر، على أن من يمتنع عن سداد الفاتورة لمدة 3 أشهر، يرسل له إنذار مرتين، وبعد مرور 3 أسابيع ينزع العداد، وفى حال التصالح وسداد المتأخرات يتم تركيب العداد مجدداً.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير الكهرباء: الشبكات المصرية ضمن الأقوى في المنطقة.. ووصلنا لـ59 ألف ميجاوات

خالد عباس: تجهيز شركة العاصمة الإدارية للطرح في بورصة مصر خلال الربع الثاني

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟