TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دريك آند سكل" الإماراتية: زيادة رأس المال محصورة على المساهمين الحاليين

"دريك آند سكل" الإماراتية: زيادة رأس المال محصورة على المساهمين الحاليين
مقر شركة دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
4.49% 0.42 0.02

مباشر- دبي: قال شفيق عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل، المدرجة بسوق دبي المالي، إن شركته تخطط لزيادة رأسمالها بقيمة 600 مليون درهم من خلال إصدار أسهم جديدة.

وأشار عبد الحميد في مقابلة مع "العربية" إلى أن زيادة رأس المال ستكون محصورة على المساهمين الحاليين فقط لتعويضهم عن فترة وقف تداول أسهم الشركة.

ونوه إلى أن الشركة استلمت طلبات من جهات خارجية للانضام لرفع رأس المال، موضحاً بأن سيتم دراسة تلك الخطوة مستقبلياً من خلال إعادة النظر في زيادة رأس المال.

وأوضح أن رأس المال سيصبح بعد الزيادة نحو 3.5 مليار درهم، قائلاً " متفائلون بالحصول على تعويضات تصل إلى 8 مليارات درهم".

ووافقت الجمعية العمومية لشركة دريك آند سكل انترناشونال المنعقدة في الأول من شهر إبريل 2024، على مقترحات مجلس إدارتها الرامية إلى إعادة الهيكلة وزيادة رأس مالها بقيمة 600 مليون درهم ليصبح نحو 3.47 مليار درهم.

وسيتم إصدار أسهم جديدة تصل إلى 2.4 مليار سهم، حيث تعادل القيمة للسهم الواحد درهماً واحداً وسعر خصم إصدار يقدر بـ 0.75 درهم وعليه، فإن سعر الإصدار وفقاً لذلك يساوي 0.25 درهم.

ووفقاً للخطة، تبدأ عملية الاكتتاب في 25 إبريل 2024، ويغلق 10 مايو 2024، ويتم في21 مايو 2024 استئناف تداول الأسهم، و31 مايو 2024 يتم المباشرة بإصدار الصكوك القابلة للتحويل إلزامياً، وفي يونيو 2024 يتم المباشرة بإجراءات تسوية مستحقات صغار الدائنين التجاريين والحقوق العمالية والمستحقات الحكومية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال

8.5 مليار درهم حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح "دريك آند سكل"