TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تعلن نهاية حق وموعد الاكتتاب في زيادة رأسمال "كيما"

الرقابة المالية تعلن نهاية حق وموعد الاكتتاب في زيادة رأسمال "كيما"
الرقابة المالية
كيما
EGCH
0.12% 8.45 0.01

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه ليس لديها مانع -بصفة مبدئية- من قيام شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الأحد، أن الزيادة قدرها 4 مليارات جنيه لعدد 800 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار، يسدد نقداً مع السماح لأصحاب الأرصدة الدائنة بالاكتتاب بأرصدتهم الدائنة، وتداول حق الاكتتاب منفصلًا.

وبحسب البيان، ينتهي الحق لقدامى المساهمين ومشتري السهم في الاكتتاب باغلاق جلسة تداول 16 أبريل الجاري.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 أبريل الجاري ولمدة شهر تنتهي يوم الأربعاء الموافق 22 مايو المقبل، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حال تغطية كامل قيمة الاكتتاب، وفي حال عدم التغطية يتم إعادة فتح باب الاكتتاب لبيع الأسهم المتبقية.

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا خلال المدة من 21 أبريل الجاري حتى 19 مايو المقبل، ومن المقرر تلقي الاكتتاب من خلال بنك مصر.

وحققت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، أرباحاً بلغت 513.62 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 604.44 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر إلى 3.2 مليار جنيه، مقابل 2.81 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"معلومات مباشر" تكشف تفاصيل المخطط الاستثماري لمشروع رأس الحكمة

النواب المصري يوافق نهائياً على تعديل قانون جوازات السفر

مصر تجري تعديلاً تشريعياً لمضاعفة إيرادات الموازنة خلال 5 سنوات