TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "العربية العقارية" تناقش التوزيعات السنوية وتعديل النظام الأساسي

عمومية "العربية العقارية" تناقش التوزيعات السنوية وتعديل النظام الأساسي
صورة تعبيرية
ع عقارية
ARABREC
1.94% 79.00 1.50

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة العربية العقارية في 9 مايو/أيار 2024، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح سنوية على المساهمين عن عام 2023، مع زيادة رأس المال وتعديل النظام الأساسي تبعاً لذلك؛ وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد.

تنظر العمومية العادية في اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 3% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 3 فلوس للسهم الواحد وبإجمالي 1.09 مليون دينار، وتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 2% من رأس المال المصدر والمدفوع، بواقع سهمين لكل 100 سهم، بإصدار 7.38 مليون سهم جديد.

وتناقش العمومية أيضاً الموافقة على الجدول الزمني للتوزيعات، واستقطاع 10% من صافي الأرباح بما يعادل 285.77 ألف دينار إلى حساب الاحتياطي القانوني، وعدم استقطاع نفس النسبة لحساب الاحتياطي الاختياري.

كما تنظر اعتماد تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات، والحوكمة عن العام الماضي، واستعراض أي مخالفات، وانتخاب عضوين مكملين للدورة الحالية، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات.

يأتي ذلك إلى جانب اعتماد مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن العام السابق بإجمالي 63 ألف دينار، مع تفويض المجلس بشراء أو بيع أو التصرف في أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها، واعتماد بند المسؤولية والتكافل الاجتماعي بصرف 50 ألف دينار كتبرعات ومساعدات مالية لعام 2024.

أما العمومية غير العادية، فسوف تنظر في الموافقة على زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل من 36.92 مليون دينار، إلى 37.66 مليون دينار، بزيادة 738.42 ألف دينار، من خلال إصدار 7.38 مليون سهم جديد، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، وجميع الأسهم نقدية.

كما تناقش تعديل المادة 6 من عقد التأسيس، والمادة 5 من النظام الأساسي تبعاً للزيادة المقترحة لرأس المال.

وحددت الشركة يوم 16 مايو/أيار المقبل موعداً احتياطياً لانعقاد العمومية، في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وكانت أرباح "العربية العقارية" قد ارتفعت في عام 2023 بنسبة 34% عند 2.77 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2022 البالغة 2.06 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

12 مجموعة ترتفع بمعدل التضخم السنوي في الكويت 3.02%

"أجيليتي" تُعقب على الأخبار المنشورة وتوضح تفاصيل التوزيعات

"نور": حكم استئناف لصالح "الاختيار المميز" في دعوى "التجاري الكويتي"