TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرئيس التنفيذي": أصول "الوطني للثروات" المُدارة تخطت 20 مليار دولار

"الرئيس التنفيذي": أصول "الوطني للثروات" المُدارة تخطت 20 مليار دولار
الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات لمجموعة بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
-0.59% 848.00 -5.00

الكويت – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات لمجموعة بنك الكويت الوطني، فيصل الحمد، أن حجم الأصول المدارة من قبل الوطني الثروات تخطت قيمته 20 مليار دولار في نهاية عام 2023.

يأتي ذلك خلال عقد بنك الكويت الوطني، أمس السبت، مؤتمراً صحفياً في المقر الرئيسي للبنك؛ للتعريف بهوية العلامة التجارية "الوطني للثروات"، قدم خلاله الرئيس التنفيذي الرؤية الاستراتيجية وراء تدشين العلامة التجارية التي تشكل أكبر كيان لإدارة الثروات محلياً ومن الأكبر إقليمياً.

وكشف فيصل الحمد، أن "الوطني للثروات" تضم تحت مظلتها شركة الوطني للاستثمار، وشركة الوطني لإدارة الثروات (السعودية)، والوطني للخدمات المصرفية الخاصة (سويسرا)، بالإضافة إلى بنك الكويت الوطني الدولي (لندن)، وكذلك شركة الوطني للوساطة المالية.

وتابع:" علامتنا التجارية عززت حضوراً عالمياً عبر شبكة واسعة من العمليات المتكاملة تتواجد في 9 مدن تتوزع على 5 دول حول العالم، إضافة إلى امتلاكها شراكات قيمة مع جي بي مورغان لإدارة الأصول وإنتيرفيست ستساهم في تعزيز عدة جوانب مختلفة، من ضمنها الخدمات الاستشارية وتطوير الحلول الاستثمارية الجديدة".

وكان بنك الكويت الوطني قد دشن في فبراير/شباط 2024 العلامة التجارية "الوطني للثروات"، وهي إحدى أكبر المجموعات الإقليمية في مجال إدارة الثروات الشاملة، على أن يتم الإطلاق الرسمي لها في الشهر الحالي.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد ارتفعت أرباح "الكويت الوطني" في الربع الأول من عام 2024، بنسبة 9.2% عند 146.58 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 134.20 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إعادة تشكيل مجلس إدارة "التجاري الكويتي" برئاسة أحمد الصباح

مجلس إدارة "البيت" يوصي بتعديل مادة بالنظام الأساسي

أداء متباين للدينار الكويتي أمام عملات عربية وأجنبية