TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 مايو.. عمومية "راسيات" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي

20 مايو.. عمومية "راسيات" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
راسيات
RASIYAT
-2.40% 366.00 -9.00

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة راسيات القابضة في 20 مايو/ أيار تعديل مواد بالنظام الأساسي.

ووفق بيان الشركة لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، تناقش العمومية غير العادية تعديل المادة رقم 4 من النظام الأساسي وعقد التأسيس لتصبح الأغراض التي أسست من أجلها الشركة إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفر الدعم اللازم لها، واستثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى.

وتتضمن أغراض الشركة تملك العقارات والمنقولات المباشرة عملها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون تمويل أو إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما أو حصصا وكفالتها لدى الغير، وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20%.

وتشمل تملك حقوق الملكية الفكرية من براءات الاختراع والعلامات التجارية أو النماذج الصناعية وحقوق الامتياز وغيرها من الحقوق المعنوية واستغلالها وتأجيرها للشركات القابضة التابعة لها ولغيرها، ومكتب إدارة أعمال الأنشطة القابضة وتملك الأسهم الحساب الشركة فقط.

وتابعت الشركة بأن جميع أغراضها تمارس بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، و يكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت و في الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

وتناقش العمومية تعديل المادة 14 من النظام الأساسي ليتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 8 أعضاء بدلاً من 7 أعضاء.

وتنظر العمومية في تعديل المادة 47 من النظام الأساسي لتصبح مع مراعاة الأحكام التي يتضمنها عقد الشركة، يجوز للجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة ان توزع ارباحاً على المساهمين في نهاية السنة المالية او نهاية كل فترة مالية.

ويشترط لصحة ذلك التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية، ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

وتبحث العمومية العادية إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والإدارية والقانونية عن السنة المالية 2023، وتعيين أو إعادة تعيين مراقبي حسابات الشركة للسنة المالية 2024.

واستعراض التعاملات لمجلس الإدارة التي تمت مع الأطراف ذات الصلة عن السنة المالية 2023 والتعاملات التي ستتم خلال السنة المالية 2024 والموافقة عليها واعتمادها، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها.

وتناقش العمومية تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة، وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق، والبيانات المالية المدققة للشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية 2023.

وحددت الشركة يوم 27مايو/أيار القادم كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وارتفعت أرباح شركة راسيات القابضة خلال عام 2023 بنسبة 193.06% على أساس سنوي، لتبلغ نحو 606.76 ألف دينار، مقابل 207.04 ألف دينار ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"راسيات": تحويل 750.1 ألف دينار لبيع أرض مملوكة لشركة تابعة

تابعة لـ"راسيات" توقع عقد تسهيلات ائتمانية بـ8 ملايين دينار

"الاستثمارات الوطنية" مدير عملية الشراء الجزئي لـ"رواسي" في "راسيات"