TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطني للأرصاد: الحالة الجوية المتوقعة بالإمارات أقل حدة من السابقة

الوطني للأرصاد: الحالة الجوية المتوقعة بالإمارات أقل حدة من السابقة
أمطار في الإمارات

مباشر- أبوظبي: عقد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، اجتماعاً ضمن سلسلة من اجتماعات المتابعة؛ وذلك لبحث مستجدات الحالة الجوية ومدى تأثيرها على دولة الإمارات.

وعُقد الاجتماع برئاسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومشاركة كلٍّ من وزارة الداخلية، والمركز الوطني للأرصاد، والجهات الحكومية ذات العلاقة وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكدت الهيئة ضرورة تفعيل خطط استمرارية الأعمال، واستمرار المتابعة والتقييم للحالة الجوية وتبعاتها على كافة مناطق الدولة؛ حرصاً على سلامة المجتمع وأمنه، والتقليل من التأثيرات على المجتمع والممتلكات.

وأكد المركز الوطني للأرصاد، أن الحالة الجوية التي تشهدها الدولة أقل حدة من الحالة السابقة.

ووفقاً للمركز تشهد الدولة، من أمس الثلاثاء إلى نهار اليوم الأربعاء، تكوُّن السحب الركامية المحلية الممطرة نهاراً مع احتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة على المناطق الشرقية، وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية.

وفي يومي الجمعة والسبت ستقل كميات السحب مع استمرار فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

من جانبها أكدت وزارة الداخلية أن اللجنة العليا للأمن الداخلي برئاسة وكيل الوزارة تواصل التنسيق الكامل مع فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، ومتابعة تطورات ومستجدات الحالة الجوية بشكل مستمر؛ للوقوف على جميع التأثيرات المتوقعة للحالة وتبعاتها على المناطق التي قد تتأثر بها الدولة، خصوصاً أن الدولة تمر بمرحلة التعافي من الحالة الجوية السابقة.

وأشارت الوزارة إلى اتخاذها جميع الإجراءات الاستباقية لدعم وإسناد عمليات الاستجابة، بالموارد والقدرات الضرورية في الأماكن المحتمل تأثرها بالحالة الجوية، والتي يتوقع أن تكون شدة تأثيرها بين المتوسطة والمرتفعة على مناطق متفرقة من الدولة، فضلاً عن جاهزية خطط التعامل واستمرارية الأعمال للجهات الحيوية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الطوارئ والأزمات" الإماراتية تعلن جاهزيتها للحالة الجوية المقبلة

بسبب الأحوال الجوية.. حكومة دبي تعلن تطبيق "التعليم عن بعد" الخميس والجمعة