TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. إعلان سعر الطرح النهائي لأسهم "سبينس" الإماراتية بسوق دبي المالي

اليوم.. إعلان سعر الطرح النهائي لأسهم "سبينس" الإماراتية بسوق دبي المالي
شعار شركة سبينس

مباشر- دبي: حددت شركة سبينس 1961 هولدينج بي إل سي، اليوم الأربعاء، موعداً لإعلان السعر النهائي لأسهم الطرح العام الذي انتهى يوم أمس.

وبدأ الاكتتاب الثلاثاء 23 أبريل الماضي من خلال طرح مجموعة الصير 900 مليون سهم تمثل ما نسبته 25 بالمائة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال شركة سبينس.

وتم تخصيص 837 مليون سهم ما يمثل 93 بالمائة من أسهم الطرح للمستثمرين المحترفين (الشريحة الثانية)، في حين تم تخصيص 63 مليون سهم ما يعادل 7% من أسهم الطرح للمستثمرين الأفراد والمستثمرين الآخرين (الشريحة الأولى).

وتم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 1.42 درهم و1.53 درهم للسهم الواحد، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 5.11 مليار درهم (نحو 1.39 مليار دولار) و5.51 مليار درهم (ما يعادل 1.50 مليار دولار أمريكي تقريباً).

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الأسهم المخصصة للشريحة الأفراد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 مايو، وقبول إدراج الشركة والبدء في التداول في سوق دبي المالي بتاريخ 9 مايو 2024.

وأعلن سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة سبينس الإماراتية، أمس الاثنين، أن شركته تتطلع بتفاؤل لطرحها العام الأولي في سوق دبي، مشيراً إلى إيجابية المناقشات المبدئية مع المستثمرين، والثقة الكبيرة التي أبدوها في نموذج أعمال الشركة وفرص النمو المتاحة.

وأشار إلى أن الطرح العام للشركة سيوفر عوائد مجزية للمساهمين، تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك أداء السوق والشركة.

وأوضح أن الشركة تخطط لتوسيع شبكة متاجرها في الإمارات والسعودية، مع التركيز على الرياض وجدة، واستمرار السعي لتقديم قيمة مستدامة للمساهمين والعملاء على حد سواء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سبينس" تخطط للاكتتاب العام في دبي 2024

وكالة: "سبينس" تكلف بنوكاً لطرح أسهمها في سوق دبي المالي