TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر قرارين لتجديد وإصدار تراخيص

"أسواق المال" الكويتية تصدر قرارين لتجديد وإصدار تراخيص
هيئة أسواق المال الكويتية
بيتك
KFH
0.27% 745.00 2.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الأربعاء، قرارين جديدين بتجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية وإصدار رخصة تسويق خاص؛ وفق بيان.

تضمن القرار الذي حمل رقم 56 لسنة 2024، بتجديد الموافقة المبدئية الممنوحة لشركة شرق للاستثمار لترخيص نشاط مستشار استثمار.

وتسري الموافقة لمدة 6 أشهر تبدأ من تاريخ 1 مايو/أيار وتنتهي في تاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول؛ وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

ويرخص لشركة شرق للاستثمار بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة؛ وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة، وبعد سداد الرسم المقرر.

أما القرار رقم 57 لسنة 2024، بشأن الترخيص لشركة بيتك كابيتال للاستثمار بتسويق 250 وحدة من وحدات صندوق بيتك كابيتال العقاري الأمريكي 6 تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان.

تتكون من عدد 5 آلاف وحدة يملك حاملها حق التصويت تتكون كل منها من سهم واحد عادي في شركة كي إف إتش سي ريل استيت إكويتي 6 ليمتد، وسهم واحد عادي في شركة كي إف إتش سي ريل استيت فايننس 6 ليمتد، و245 ألف وحدة لا يملك حاملها حق التصويت.

وتتكون كل منها من سهم واحد عادي في شركة كي إف إتش سي ريل استيت إن في إكويتي 6 ليمتد، وسهم واحد عادي في شركة كي إف إتش سي ريل استيت إن في فايننس 6 ليمتد.

وحددت سعر العرض للوحدة وقت الاكتتاب/الشراء بناء على صافي قيمة الأصول، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2% تدفع مرة واحدة من سعر شراء كل وحدة استثمار، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للقيمة الإجمالية للوحدات المطروحة في دولة الكويت مبلغ 50 مليون دينار كويتي.

ويتم طرح الوحدات التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وتكون الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك هي شركة بيتك كابيتال للاستثمار، وبيت التمويل الكويتي.

وحددت الهيئة أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب، على أن تكون مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

وتدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.

ودعت الهيئة الجهات المختصة إلى تنفيذ القرارين كل فيما يخصه، ويعمل بهما اعتباراً من تاريخ صدورهما وينشران في الجريدة الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

724 مليون دولار فائض تجارة الكويت خلال يناير

مؤتمر "أسواق المال العربية" يختتم أعماله بعد توقيع اتفاقيتين

52 مليون دينار زيادة في أصول "المركز الكويتي" المدارة لتوقيع اتفاقية