TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يوافق على إصدار قانون التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون

"الوزراء القطري" يوافق على إصدار قانون التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون
اجتماع مجلس الوزراء

الدوحة - مباشر: ناقش مجلس الوزراء القطري خلال اجتماعه العادي المنعقد اليوم الأربعاء، عدة موضوعات أبرزها الموافقة على مشروع قانون بإصدار نظام (قانون) التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.

كما تمت الموافقة على مشروع قرار وزير الداخلية بقواعد وإجراءات تصاريح خروج المركبات الميكانيكية خارج الدولة، ومشروع قرار وزير الداخلية بتعديل بعض أحكام قرار وزير الداخلية رقم (96) لسنة 2019 بتنفيذ بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2017 بشأن العنوان الوطني؛ وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

كما وافق المجلس على مشروع قرار وزير الداخلية بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم (25) لسنة 2019، ومشروع قرار وزير الداخلية بتعديل بعض أحكام قرار وزير الداخلية رقم (17) لسنة 2015 بتحديد البيانات التي تدون في البطاقة الشخصية والإجراءات اللازمة للحصول عليها.

إلى جانب ذلك، وافق على مشروع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية جيبوتي، ومشروع اتفاقية المساهمة الأساسية بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر وبرنامج الأغذية العالمي للتمويل متعدد الأطراف لعام 2024.

ووافق على مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية لدعم الميزانية الأساسية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لعام 2024 بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان 2024.

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة الأمانة العامة لمجلس الشورى بشأن الرغبة التي أبداها مجلس الشورى حول الاستفادة من المتقاعدين في سوق العمل، ومرئيات الجهات المعنية في ذلك الصدد، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

واستعرض مجلس الوزراء تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة وزير البيئة والتغير المناخي في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، وتقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة وزير البلدية في المؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، واتخذ بشأنهما القرار المناسب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تراجع البورصات العالمية أثّر سلباً في أداء الأسواق الخليجية

بورصة قطر تنخفض 1.22% خلال أبريل.. و4.99 مليار ريال خسائر سوقية

انطلاق فعاليات منتدى "اتحاد مراكز الإيداع" في قطر