TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والأردن يبحثان سبل تبادل السلع الزراعية وإنتاج التقاوي

مصر والأردن يبحثان سبل تبادل السلع الزراعية وإنتاج التقاوي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، مع نظيره الأردني سبل تعزيز التعاون والتكامل الزراعي بين البلدين، وخاصة في مجال تبادل السلع الزراعية ونقل الخبرات واستنباط الأصناف وإنتاج التقاوي، وكذلك متابعة الملفات المشتركة بين الوزارتين في مصر والأردن وفي ضوء تكليفات القيادة السياسية في البلدين.

وفي سياق متصل التقى "القصير" بالدكتور عبيد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الهيئة ووزارة الزراعة.

وخلال اللقاء "القصير" أشار إلى بعض فرص الاستثمار في القطاع الزراعي واتاحتها للهيئة لدراستها وتنفيذها داخل جمهورية مصر العربية.

ومن ناحيته عرض "الزعابي" الأنشطة التي تقوم بها الهيئة وأوجه التطوير المتاحة وإعادة هيكلة للمشروعات ووضع معيار ومؤشرات لقياس الأداء لضمان نجاح المشروعات التي يتم تنفيذها فضلاً عن أهمية توجيه الاستثمارات المستقبلية للهيئة في المشروعات ذات العائد الاقتصادي الأكبر لخدمة الأمن الغذائي العربي خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة العربية.

 يُذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية وتقوم الهيئة بتنفيذ 3 مشروعات زراعية في مصر بنسب مختلفة من رأس المال.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال ترأسه لاجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد" ومشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

 

مصر وقطر تبحثان آفاق التعاون في مجال الزراعة والأمن الغذائي

وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يتابعان ملفات التعاون الزراعي المشتركة