TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع مذكرة تفاهم بين "الإسلامي للتنمية" و"أسواق المال" الكويتية

توقيع مذكرة تفاهم بين "الإسلامي للتنمية" و"أسواق المال" الكويتية
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية ممثلة برئيس مجلس المفوضين والمدير التنفيذي أحمد عبدالرحمن الملحم، الاتفاق مع معهد البنك الإسلامي للتنمية ممثلاً بالمدير العام بالإنابة سامي إبراهيم السويلم، بشأن التنسيق والتعاون الفني في المجالات المشتركة بين الطرفين.

وقع الطرفان وفق بيان "الهيئة"، اليوم الاثنين، على مذكرة تفاهم التي تهدف إلى إيجاد الإطار الملائم الذي يتم من خلاله تيسير وتنسيق التعاون الفني بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن أبرزه تلك المجالات إجراء الدراسات والأبحاث اللازمة؛ لتحليل الوضع الراهن للصناعة المالية الإسلامية في دولة الكويت، والمقارنة المعيارية مع أفضل الممارسات الدولية والخروج بالتوصيات اللازمة لتنفيذ المبادرات المرتبطة بها.

يأتي ذلك وصولاً إلى إعداد خارطة طريق لتطوير الصناعة المالية الإسلامية في دولة الكويت، بالإضافة إلى الاستفادة من برامج المعرفة والتأهيل والتدريب التي يوفرها المعهد بهدف تنمية الصناعة المالية الإسلامية.

ووفق البيان، فقد جاء ذلك بالنظر إلى أن "الهيئة" تختص بتنظيم نشاط الأوراق المالية في الكويت بما يتسم بالعدالة والتنافسية والشفافية، وتنمية أسواق المال وتنويع وتطوير أدواتها الاستثمارية، والسعي للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

كما تختص بتوعية الجمهور بنشاط الأوراق المالية والمنافع والمخاطر والالتزامات المرتبطة بالاستثمار في الأوراق المالية وتشجيع تنميته.

وبالنظر إلى أن معهد البنك الإسلامي للتنمية، أحد أعضاء مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، يسعى ليكون منارة المعرفة للمجموعة، ورائداً تطوير حلول مبتكرة قائمة على المعرفة لدعم التقدم الاقتصادي المستدام للبلدان الأعضاء والمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء العالم، مسترشداً بمبادئ الاقتصاد والتمويل الإسلاميين.

وتبعاً لذلك رغب "المعهد" و"الهيئة" في توسيع مجالات التعاون وتدعيم التنسيق وتبادل الخبرات والمعارف بينهما، إيماناً منهما بأهمية التنسيق في دعم مسيرة الصناعة المالية الإسلامية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في نهضة الأمة الإسلامية.

كما يأتي ذلك إدراكاً بأن التنسيق والتعاون بينهما من شأنه زيادة فعالية نشاط كل منهما والجهود الرامية إلى تطوير المؤسسات المالية الإسلامية ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفقاً للخطة الاستراتيجية لهيئة أسواق المال التـي تضمنت مبادرة إعداد دراسة لتطوير سوق رأس المال الإسلامي في الكويت؛ الأمر الذي يتلاقى مع غرض إنشاء المعهد في قيادة تطوير حلول مبتكرة قائمة على المعرفة لدعم التقدم الاقتصادي المستدام للبلدان الأعضاء والمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مشاعر" تُعلن القوائم المالية ورفع دعوى قضائية

"كفيك للاستثمار": المجلس مستمر بالإدارة لحين الانتخابات

عاملان يرتفعان بأرباح "تسهيلات" الفصلية 16.6%