TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "العالمية القابضة" الإماراتية تنمو 87% خلال الربع الأول من 2024

أرباح "العالمية القابضة" الإماراتية تنمو 87% خلال الربع الأول من 2024
الشركة العالمية القابضة تطلق برنامجاً لإعادة شراء الأسهم بقيمة 5 مليارات درهم

أبوظبي - مباشر: أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تحقيق نمو بالأرباح بنسبة 87.6 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2024، مع صافي أرباح بقيمة 8.0 مليار درهم، مقارنة بـ 4.3 درهم خلال الربع الأول من عام 2023.

وأرجعت الشركة، نمو الأرباح إلى أداء القطاعات الأساسية للشركة العالمية القابضة (العقارات والإنشاءات، والتكنولوجيا، والملاحة البحرية والتجريف، والأغذية، وغيرها من الخدمات الأخرى)، مما أدى إلى تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبة 22.5 بالمائة لتصل إلى 19.3 مليار درهم، مقارنة بالايرادات والتي بلغت قيمتها 15.7 درهم إماراتي مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2023، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم الاثنين.

وألمحت الشركة، إلى أن الدمج الاستراتيجي لأصول شركة مدن هولدنج (كيو القابضة سابقا) مع مدن العقارية وأدنيك وميزة للاستثمار وغيرها من الكيانات في فبراير 2024 أدى إلى تعزيز قطاع العقارات بشكل كبير. 

وحققت الشركة، خلال الربع الأول من عام 2024، نمو هامش ربح بعد الضريبة بنسبة 41.6 بالمائة وربحية وعائد لكل سهم بلغ قدره 2.17 درهم.

وأفاد سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة قائلًا: "تؤكد الإيرادات القياسية لهذا الربع على مرونتنا المستمرة وتركيزنا الاستراتيجي على تحقيق التقدم والتطور من خلال عمليات الاستحواذ المدروسة جيداً".

وبينت الشركة، أنه خلال اجتماع مجلس الإدارة للربع الأول، اتخذت المجموعة قراراً استثنائياً بالموافقة على برنامج إعادة شراء الأسهم بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات درهم إماراتي.

وتهدف هذه المبادرة، المقرر تنفيذها خلال فترة زمنية مدتها عام واحد، إلى إلغاء الأسهم التي تم شراؤها مع الالتزام بضوابط التداول المنصوص عليها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تخضع لقرارات مجلس الإدارة.

ويعود السبب وراء هذا القرار، بحسب بيان الشركة، إلى الوضع المالي القوي للمجموعة، والذي يتميز بتدفق نقدي كبير وميزانية عمومية قوية.

وسيتم تنفيذ برنامج إعادة شراء الأسهم بعد موافقة الجمعية العمومية والحصول على التراخيص التنظيمية اللازمة، بما في ذلك تلك الصادرة من سوق أبوظبي للأوراق المالية، ويهدف برنامج إعادة شراء الأسهم إلى تعزيز قيمة المساهمين من خلال زيادة ربح السهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

العالمية القابضة تتوقع إدراج "2 بوينت زيرو" في 2025

"مصدر" الإماراتية تعتزم التوسع بمجال الطاقة المتجددة بقناة السويس والبحر المتوسط

16.1 مليون درهم صافي شراء الأجانب من أسهم بورصة دبي بنهاية التعاملات