TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بريسايت" الإماراتية تسعى للمزيد من عمليات الاستحواذ لتصبح خدماتها متكاملة

"بريسايت" الإماراتية تسعى للمزيد من عمليات الاستحواذ لتصبح خدماتها متكاملة
"بريسايت" الإماراتية
بريسايت
PRESIGHT
-1.17% 2.54 -0.03

أبوظبي - مباشر: قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة تحليل البيانات "بريسايت" الإماراتية، اليوم الاثنين، إن الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مهتمة بإجراء صفقات استحواذ حتى تكون خدماتها متكاملة وتعزز عملياتها دولياً.

واستحوذت "بريسايت" الأسبوع الماضي على حصة أغلبية في "إيه.آي.كيو" المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في صفقة شهدت نقل شركات أخرى في أبوظبي حصصا لها إلى "بريسايت" التي قالت إن هذه الخطوة جعلت قيمة إيه.آي.كيو تقدر حاليا بما يتجاوز 1.4 مليار دولار، وفقا لقناة "العربية".

ونقلت شركة الذكاء الاصطناعي "جي42" حصتها البالغة 40 بالمائة في "يه.آي.كيو" إلى "بريسايت". 

وتمتلك جي42 حصة قدرها 75 بالمائة في "بريسايت"، كما نقلت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) 11 بالمائة من أسهمها في "إيه.آي.كيو" مع الاحتفاظ بحصة 49 بالمائة مقابل 4 بالمائة في بريسايت.

وصرح براموتيدهام، بأن الشركة مهتمة بعمليات الاستحواذ حتى توسع محفظة الحلول لديها.

وأضاف: "الأمر يتعلق بإيجاد الأطراف المناسبة.. ومع الاتجاه المتزايد نحو الذكاء الاصطناعي، هناك العديد من الشركات المتاحة لكن أهم شيء هو مقدار ما سيضيفه ذلك إلى استراتيجية النمو الحالية لشركة بريسايت".

وتابع: "قادرون على التواصل بكفاءة عالية وبشكل وثيق جدا مع الاقتصادات في أنحاء المنطقة، ومع دول غرب ووسط وحتى شرق إفريقيا التي نعمل فيها.. شركة بريسايت تنشط في 14 سوقا منها أذربيجان وقازاخستان وأنجولا".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "بريسايت" الإماراتية تقفز 34% إلى 570 مليون درهم في 2023

"بريسايت" الإماراتية تُدشن مشروعاً لتسريع التحول الرقمي في كازاخستان