TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "ميزان القابضة" تُصادق على تعديل مادة بالنظام الأساسي

عمومية "ميزان القابضة" تُصادق على تعديل مادة بالنظام الأساسي
جانب من انعقاد الجمعية العامة للشركة
ميزان
MEZZAN
-1.85% 795.00 -15.00

الكويت – مباشر: صادقت الجمعية العامة غير العادية لشركة ميزان القابضة على تعديل المادة رقم 13 من النظام الأساسي، وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء.

وتنص المادة بعد التعديل على أن يتولى مجلس إدارة الشركة 7 أعضاء، على أن يكون الحد الأدنى لأعضاء مجلس الإدارة المستقلين نسبة 20% من عدد أعضاء المجلس، وعلى ألا يزيد عدد الأعضاء المستقلين على نصف أعضاء المجلس.

وتنتخب الجمعية العامة أعضاء مجلس الإدارة بالتصويت السري ويجوز لكل مساهم سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً تعيين ممثلين له في مجلس إدارة الشركة بنسبة ما يملكه من أسهم فيها، ويستنزل عدد أعضاء مجلس الإدارة المختارين بتلك الطريقة من مجموع أعضاء مجلس الإدارة الذين يتم انتخابهم.

كما تنص المادة على أنه لا يجوز للمساهمين الذين لهم ممثلين في مجلس الإدارة الاشتراك مع المساهمين الآخرين في انتخاب باقي أعضاء مجلس الإدارة إلا في حدود ما زاد على النسبة المستخدمة في تعيين ممثليه في مجلس الإدارة.

ويجوز لمجموعة من المساهمين أن يتحالفوا فيما بينهم لتعيين ممثل أو أكثر عنهم في الإدارة، وذلك بنسبة ملكيتهم مجتمعه، ويكون لهؤلاء الممثلين ما للأعضاء المنتخبين من الحقوق والواجبات.

وتحولت شركة ميزان القابضة للربحية في العام الماضي، لتسجل أرباح بقيمة 11.46 مليون دينار، مقابل 1.96 مليون دينار خسائر عام 2022، وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة مقترح توزيع 20 فلساً للسهم نقداً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

210 مليون دولار صافي تدفقات أجنبية لبورصة الكويت أول 4 أشهر

توقيع مذكرة تفاهم بين "الإسلامي للتنمية" و"أسواق المال" الكويتية

"المركزي الكويتي" يُخصص إصداري سندات بـ320 مليون دينار