TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس طيران الإمارات يتصدر قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط 2024

رئيس طيران الإمارات يتصدر قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط 2024
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس طيران الإمارات

مباشر – دبي: تصدر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس طيران الإمارات ومجموعة الإمارات قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024.

وبحسب القائمة، اقتنص  فهد حميد الدين (الهيئة السعودية للسياحة) المركز الثاني ، وتلاه هلال سعيد المري (دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي)، ثم بدر محمد المير (مجموعة الخطوط الجوية القطرية)، فصالح محمد الجزيري (دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي).

وتصدرت دولة الإمارات قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024، بـ54 مشاركة من القادة الأكثر تأثيراً في المنطقة، تليها السعودية بـ19 مشاركة، ومصر بـ9 مشاركات، والأردن وعُمان بـ4 لكل منهما.

وفي قائمة الـ 15 الرئيسية استحوذت الإمارات على عدد من المقاعد، لكل من هشام القاسم (مجموعة وصل)، وحميد مطر الظاهري (مجموعة أدنيك)، ومحمد عبدالله الزعابي (ميرال)، وبول غريفيث (مطارات دبي).

وتستقطب دول الشرق الأوسط السياح والمستثمرين على حد سواء، وفي عام 2023، شهدت المنطقة ازدهاراً سياحياً ملحوظاً، حيث تجاوز عدد الزوار الوافدين مستويات ما قبل الجائحة، مع زيادة عدد السياح الدوليين بنسبة 22 بالمائة مقارنة بعام 2019، وفقاً لتقرير منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

وشهدت السعودية نمواً في عدد الزوار الدوليين بنسبة 56بالمائة في العام الماضي مقارنة بعام 2019. وسجلت أيضاً رقماً قياسياً جديداً في عائدات السياحة الدولية، حيث تجاوز الإنفاق للزوار القادمين 37 مليار دولار في عام 2023.

كما استقطبت دبي 17.15 مليون سائح دولي عام 2023، بزيادة 19 بالمائة مقارنة بعام 2022. بينما استقبلت مصر 14.9 مليون سائح في العام نفسه، وجذبت قطر 4 ملايين سائح.

وشهدت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة في حركة السفر بنسبة 33.3 بالمائة في عام 2023، مقارنة بعام 2022، وفقاً للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

محمد بن راشد يُعيّن أحمد بن سعيد رئيساً لسُلطة مركز دبي التجاري العالمي

بروفايل: الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.. طموح يتخطى السحاب