TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطنة عُمان تشارك في معرض "سوق السفر العربي 2024" بدبي

سلطنة عُمان تشارك في معرض "سوق السفر العربي 2024" بدبي
فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024

مباشر: شاركت سلطنة عُمان في فعاليات معرض "سوق السفر العربي 2024" المقام في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويستمر لمدة 4 أيام.

وجاء مشاركة السلطنة في نسخته الـ 31 للمعرض ممثلة في وزارة التراث والسياحة، وتأتي دورته الجديدة تحت شعار "تمكين الابتكار - تحويل السفر من خلال ريادة الأعمال"، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر 4 أيام.

وترأس الوفد العُماني وكيل وزارة التراث والسياحة عزان بن قاسم البوسعيدي، وفق وكالة الأنباء العُمانية، وأوضح أن الوزارة تشارك في المعرض بـ 36 مؤسسة سياحية من القطاعين الحكومي والخاص وتتضمن عددًا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبين البوسعيدي أن المشاركة تأتي لتعزيز حضور السلطنة في واحد من أكبر المعارض المختصة في قطاع السفر والسياحة، وللتعرف على أبرز المستجدات في هذا المجال، وإعطاء الشركات العُمانية المشاركة فرصة للالتقاء بأكبر عدد من الشركات والمؤسسات العالمية؛ لتعزيز التعاون المشترك، بهدف زيادة عدد السياح إلى عُمان.

وقال وكيل وزارة التراث والسياحة العُماني إن الوزارة ستشارك خلال المعرض في عدد من الأنشطة والفعاليات أبرزها المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات ومناشط خريف ظفار 2024، والحلقة النقاشية الوزارية حول استراتيجيات التعاون والتنسيق بين دول الخليج لتعزيز تطوير القطاع السياحي في منطقة الخليج العربي.

وذكر البوسعيدي أن الوزارة تشارك بركن خاص للطهي العُماني يتم خلال إبراز فنون الطهي العُماني وبرنامج سياحة المأكولات الذي أطلقته الوزارة خلال العام الماضي، مضيفًا أن بلدية ظفار تشارك بركن في جناح سلطنة عُمان.

وتابعت البوسعيدي بأنه سيتم خلال المعرض الترويج لولاية صور عاصمة للسياحة العربية 2024م والتعريف بالبرنامج التنفيذي بحضور ممثلين من منظمة السياحة العربية.

ويسلط معرض سوق السفر العربي 2024 الضوء على قطاع الضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعد منصة مثالية لتبادل الخبرات والتعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في قطاع السفر والسياحة، بما في ذلك الفنادق وشركات الطيران ووكالات السفر إضافة إلى منظمي الرحلات السياحية.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 متحدث من أبرز الخبراء في صناعة السفر والسياحة العالمية من جميع أنحاء العالم، لبحث الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي، ومستقبل الطيران، وقطاع المنتجات الفاخرة، والسفر المستدام.

وذلك بالإضافة إلى عرض الابتكارات المتطورة المصممة لتحسين الكفاءة والربحية داخل القطاع، واستكشاف الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لدفع التحسينات عبر مجموعة من القطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

صادرات عُمان من النفط ترتفع 3.7% في الربع الأول من العام

إنتاج عُمان من النفط الخام يتراجع 7.7% في الربع الأول من 2024

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة لأجلين مختلفين بقيمة 62 مليون ريال

أرباح البنوك العُمانية المدرجة ترتفع 17.6% في الربع الأول عام 2024

القروض المصرفية في عُمان تفوق 30.6 مليار ريال بنهاية فبراير

"الشقصي" يستقيل من رئاسة مجلس إدارة ريسوت للأسمنت