TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الكويت يصل تركيا في زيارة رسمية

أمير الكويت يصل تركيا في زيارة رسمية
أمير دولة الكويت ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان

الكويت - مباشر: وصل أمير دولة الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة أنقرة بجمهورية تركيا وذلك في زيارة دولة.

وكان في مقدمة مستقبلي الأمير لدى وصوله أرض المطار رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

كما كان في استقبال أمير دولة الكويت وزير الخزانة والمالية رئيس بعثة الشرف محمد شيمشك ووالي مدينة أنقرة واصب شاهين وقائد الحامية العسكرية لمدينة أنقرة اللواء أحمد كورو محمود وسفير دولة الكويت لدى جمهورية تركيا وائل يوسف العنزي وقنصل عام دولة الكويت في مدينة إسطنبول محمد سلطان الشرجي. 

ويرافق أمير الكويت وفد رسمي يضم كلا من وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار أنور علي المضف ووزير الخارجية عبد الله على اليحيا وكبار المسؤولين بالديوان الأميري ووزارة الخارجية.

يُشار إلى أن أمير الكويت بدأ عدة زيارات منذ أدائه اليمين الدستورية في ديسمبر/كانون الأول 2023 استهلها بدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان آخر زيارات أمير الكويت إلى جمهورية مصر العربية في الأسبوع الماضي.

ويرتبط البلدان بنحو 62 اتفاقية تشمل كل مجالات التعاون لاسيما على صعيد الاستثمارات الكويتية في تركيا التي تبلغ حاليا نحو 2.5 مليار دولار وتأتي تنفيذا للرؤية التنموية للكويت الهادفة الى بناء قوة استثمارية إقليمية مع الاقتصادات المتقدمة والمستدامة ومنها تركيا.

وتعمل نحو 447 شركة كويتية في تركيا فيما تعمل نحو 50 شركة تركية في الكويت معظمها في مشروعات البنى التحتية حيث نفذت نحو 50 مشروعا بقيمة إجمالية تقدر بنحو تسعة مليارات دولار أمريكي في مقدمتها المبنى الجديد لمطار الكويت الدولي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو تسجل أكبر ارتفاع في 18 شهراً

هبوط أرباح "بي بي" بالربع الأول إثر تراجع أسعار النفط

توترات الشرق الأوسط تدفع أرباح "أمريكانا" للتراجع 52% بالربع الأول