TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط تعلن وصول 6 شحنات من معدات تصنيع الغاز في حقلي الناصرية والغراف

النفط تعلن وصول 6 شحنات من معدات تصنيع الغاز في حقلي الناصرية والغراف
معدات لتصنيع الغاز

الرياض – مباشر: أعلنت اللجنة الإشرافية على مشروع استثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف التابعة لشركة غاز الجنوب عن قرب شحن الوجبة السابعة من المعدات الخاصة بالمشروع لتصنيع الغاز، حيث تم نقل المعدات عن طريق ميناء أم قصر.

وقال مدير قسم المشاريع والتصاميم رئيس اللجنة عادل عبد الرسول في إنه تم وصول 6 شحنات من المعدات لتصنيع الغاز والتي تم تخزينها في موقع المشروع ضمن المعدات التخصصية كـأبراج الفصل ومبردات الهواء والكابسات"، مضيفاً أنه "سيتم ربطها ونصبها موقعياً حسب المخطط الهندسي الخاص بتلك المواقع، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية"واع".

وأضاف أنه تم تغليف هذه المعدات لحمايتها من التأثيرات الجوية لحين البدء بأعمال النصب، مبيناً أن "هذه المعدات من منشأ إيطالي والبعض الآخر من مناشئ أخرى ضمن العقد المنصوص عليه.

وأوضح أنه تم نقل المعدات عن طريق البحر، وتم عن طريق ميناء أم قصر إلى موقع المشروع وبدون أي معوقات تذكر، وأن الشحنة السابعة سيتم شحنها إلى الموقع قريباً، لافتاً الى أن أبراج الفصل والمضخات والصمامات وجميع المعدات التخصصية الساندة التي تدخل ضمن عمليات الغاز يتم نقلها إلى الموقع الخاص بها ونصبها وفق مخططات هندسية مدروسة.

وأشارت اللجنة المشرفة على مشروع استثمار غاز الناصرية والغراف التابعة إلى شركة غاز الجنوب إلى أن المشروع يحتوي على 3 كابسات رئيسية مهمة هي كابسة (الغاز المغذي) وكابسة (الغاز الجاف المنتج) وكابسة غاز البروبان".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استمرار تراجع أسعار النفط مع تضخم المخزونات الأمريكية

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

رويترز: انخفاض إنتاج أوبك في مارس بـ100 ألف برميل يوميًا