TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد دبي يصدر قراراً بتشكيل اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

ولي عهد دبي يصدر قراراً بتشكيل اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي

دبي - مباشر: أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرارًا بتشكيل اللجنة العُليا لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة دبي، برئاسة الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.
ونص القرار على أن تضم اللجنة في عضويتها كلاً من: رئيس جهاز أمن الدولة بدبي، وأمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والقائد العام لشرطة دبي، والمدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، ونائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، والمدير العام الإدارة العامّة للدفاع المدني بدبي، والمدير العام هيئة الصِّحة بدبي، والمدير العام بلدية دبي، والمدير العام دائرة الاقتصاد والسياحة في إمارة دبي، والمدير العام المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ويُعمل بهذا القرار من تاريخ صُدوره، ويُنشر في الجريدة الرسميّة.

الصورة :

وكانت وزارة الداخلية بدولة الإمارات، أعلنت منتصف الشهر الماضي، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد والشركاء الاستراتيجيين، انتهاء المنخفض الجوي الذي تأثرت به مختلف مناطق الدولة، وذلك بعد انحسار الأمطار وتحسن الأحوال الجوية تدريجياً، فيما تعود الحركة الطبيعية لمطار دبي الدولي تدريجيا، بعد أن شهدت حالة من الارتباك بسبب مياه الأمطار.

وكانت عاصفة عاتية اجتاحت دولة الإمارات وسلطنة عُمان بذات الفترة متسببة في هطول أمطار غزيرة بشكل قياسي، غمرت الطرق السريعة والمنازل وعطلت حركة المرور وحاصرت الناس في بيوتهم.

وقد عاشت الإمارات بذات الفترة يوما وُصف بالـ"تاريخي"، بعد هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

وكانت الأرصاد البحرية الإماراتية كشفت أن كمية الأمطار التي تعرضت لها الدولة خلال 15 دقيقة فقط تجاوزت 30 ملم، فيما كمية الأمطار تخطت 259 ملم في بعض المناطق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات: تمديد العمل "عن بُعد" إلى الأربعاء لموظفي الحكومة الاتحادية جميعهم

"الوطني للأرصاد" يكشف موعد انتهاء الحالة الجوية الممطرة بالإمارات