TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. إدراج "سبينس" في سوق دبي المالي

غداً.. إدراج "سبينس" في سوق دبي المالي
شعار شركة سبينس

دبي ـ مباشر: يشهد سوق دبي المالي غداً الخميس، إدراج أسهم "سبينس"، وستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج حوالي 5.51 مليارات درهم ما يعادل 1.50 مليار دولار.

وأدى الطلب الكبير على أسهم الطرح بقيمة 71 مليار درهم ما يعادل 19 مليار دولار من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى تسجيل فائض اكتتاب بحوالي 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة (باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين)، وهو أعلى مستوى من الطلب وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العام الأولية الغير متعلقة بالحكومة في سوق دبي المالي خلال السنوات الأخيرة.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الشركة بقيمة 1.53 درهم للسهم الواحد عند الحد الأعلى من النطاق السعري المعلن عنه مسبقاً، وعليه فقد بلغت حصيلة عوائد الطرح حوالي 1.38 مليار درهم (حوالي 375 مليون دولار) تقريباً.

كانت شركة سبينس الإماراتية، أعلنت خلال إبريل الماضي، أنها تعتزم إجراء طرح عام أولي وإدراج أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.

وبحسب بيان الشركىة، من المقرر طرح 900 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 25 بالمائة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال الشركة.

وأشار البيان إلى أن الأسهم التي سيتم طرحها هي أسهم حالية مملوكة لمجموعة الصير، المساهم الوحيد في الشركة، والمخوّلة بتعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرها المطلق، ووفقاً للقوانين المعمول بها في الإمارات.

وتبدأ فترة الاكتتاب يوم الثلاثاء الموافق 23 إبريل 2024، ومن المتوقع أن تنتهي يوم الاثنين 29 إبريل 2024 بالنسبة للمستثمرين الأفراد في الإمارات؛ وفي يوم الثلاثاء 30 إبريل 2024 بالنسبة للمستثمرين المحترفين.

يُشار إلى أنه في سبتمبر الماضي، قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن سبينس دبي، صاحبة امتياز سلسلة المتاجر الكبرى في الإمارات وسلطنة عمان، تخطط لطرح عام أولي لنشاطها في الربع الثاني من 2024.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

"سبينس" الإماراتية تعتزم طرح 25% من أسهمها في بورصة دبي

أبرز المعلومات عن طرح أسهم "سبينس" في بورصة دبي