TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستحوذ على 56% من تراخيص المناطق الحرة بالإمارات خلال أبريل

دبي تستحوذ على 56% من تراخيص المناطق الحرة بالإمارات خلال أبريل
إمارة دبي

دبي ـ مباشر: نمت تراخيص الشركات المسجلة في المناطق الحرة العاملة بدولة الإمارات بنهاية أبريل الماضي بنسبة 23 بالمائة إلى 185.3 ألف ترخيص، مقارنة بـ150 ألف ترخيص في أبريل 2023.

وتعمل بالدولة حالياً 30 منطقة حرة واستثمارية متنوعة الأنشطة تحوز 21.3 بالمائة من إجمالي التراخيص التجارية الممنوحة، وفق بيانات حديثة للسجل الاقتصادي الوطني في دولة الإمارات.

وبحسب البيانات، فان إجمالي عدد التراخيص التجارية الممنوحة في 15 منطقة حرة بدبي بلغ 100 ألف ترخيص بنهاية أبريل الماضي، لتختص الإمارة بحصة 56 بالمائة من إجمالي التراخيص الممنوحة في المناطق الحرة بالدولة.

ونمت التراخيص في المناطق الحرة بدبي بنسبة 29 بالمائة عن عدد التراخيص التجارية المسجلة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 102.3 ألف ترخيص عبر 15 مدينة ومنطقة حرة.

وحلّت رأس الخيمة المرتبة الثانية بـ 36.2 ألف ترخيص، بينما سجلت الشارقة 35.4 ألف ترخيص، وفي أبوظبي 9.8 ألف ترخيص، وتوزع أكثر من 1600 ترخيص بين المناطق الاستثمارية في عجمان والفجيرة وأم القيوين.

وبلغ إجمالي التراخيص التجارية بالمناطق الحرة العاملة في دولة الإمارات بنهاية الربع الأول من العام الجاري، نحو 179.8 ألف ترخيص.

وبحسب مؤشرات حديثة للسجل الاقتصادي الوطني التابع لوزارة الاقتصاد الإماراتية، فقد استحوذت 16 منطقة حرة في إمارة دبي على 51 بالمائة من إجمالي التراخيص التجارية بالمناطق الحرة العاملة بالدولة، أي نحو 101.3 ألف ترخيص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دبي تستحوذ على 50% من شركات المناطق الحرة في الإمارات