TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تتوقع إدراج 3 شركات بالنصف الثاني من 2024

بورصة أبوظبي تتوقع إدراج 3 شركات بالنصف الثاني من 2024
سوق أبوظبي للأوراق المالية ـ أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: كشف عبدالله النعيمي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن السوق يعمل على طرح عام أولي سيتم الإعلان عنه قريباً.

وتوقع النعيمي في مقابلة مع قناة الشرق الإخبارية، إدراج 3 شركات أخرى خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأشار الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أن واحداً من هذه الإدراجات سيكون مشتركاً بين سوقين ماليين.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، هيتيش أساربوتا، قال في وقت سابق، إن طروحات الشركات الحكومية بأسواق المال الإماراتية تجد إقبالاً كبيراً ولديها القدرة على دفع توزيعات مرتفعة كما وتشجّع القطاع الخاص على الإدراج.

وأعلن في لقاء مع قناة سي إن بي سي عربية، أن شركته تعمل حالياً على تجهيز عدد من الشركات لإدراجها خلال العام الحالي، في قطاعات جديدة وقطاع التشييد.

وشهدت أسواق المال الإماراتية 8 طروحات أولية لشركات مساهمة عامة جديدة خلال عام 2023، الأمر الذي يعزز جاذبيتها الاستثمارية واستقطابها شريحة جديدة من المستثمرين.

ووسط إقبال قياسي من المستثمرين والصناديق السيادية والمحافظ الاستثمارية العالمية، جمعت هذه الطروحات ما يناهز 22.4 مليار درهم، بحسب بيانات سوقي دبي وأبوظبي الماليين.

وتوزعت الاكتتابات العامة في أسواق الإمارات، خلال العام الجاري، بواقع 6 اكتتابات، بقيمة إجمالية تجاوزت 20.4 مليار درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى جانب اكتتابين عامين في سوق دبي المالي، وهما "الأنصاري للخدمات المالية"، و"تاكسي دبي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

زخم الطروحات يعود بقوة إلى سوق دبي المالي خلال 2024.. ماذا حدث؟