TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" ينضم إلى منصة "بُنى" لتوفير حلول تحويل الأموال

"أبوظبي الإسلامي" ينضم إلى منصة "بُنى" لتوفير حلول تحويل الأموال
مصرف أبوظبي الإسلامي

مباشر – أبوظبي: انضم مصرف أبوظبي الإسلامي، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى منصة "بُنى"، المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية التابعة لصندوق النقد العربي، بهدف تعزيز قدرات المصرف في مجال توفير حلول تحويل الأموال للمعاملات عبر الحدود فيما بين الدول العربية.

وتقدّم منصة "بُنى"، التي تعد أول منصة إقليمية متخصصة في خدمات المقاصة والتسوية للمدفوعات بعملات متعددة في المنطقة العربية، حلول دفع عصرية تتوافق مع معايير ومتطلبات الامتثال.

ومن خلال انضمامه إلى منصة "بُنى" يهدف مصرف أبوظبي الإسلامي إلى تحسين قدراته في مجال الدفع، والمساهمة في تحقيق التكامل الاقتصادي والمالي للمنطقة وتعزيز العلاقات الاستثمارية مع الشركاء التجاريين، وفقاً لبيان صحفي.

يُشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي أعلن تحقيق نمو في صافي أرباحه بنسبة 32% بعد الضريبة في الربع الأول من عام 2024، لتبلغ قيمته 1.45 مليار درهم، مقارنة مع 1.1 مليار درهم خلال الربع الأول لعام 2023.

وبلغ صافي الأرباح قبل الضريبة 1.64 مليار درهم، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 41% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وسجلت إيرادات «أبوظبي الإسلامي» في الربع الأول من عام 2024 نمواً بنسبة 24% لتبلغ 2.5 مليار درهم مقابل ملياري درهم في العام السابق، وذلك بفضل النمو المحقق في جميع شرائح الأعمال والمنتجات.

وسجل الدخل من مصادر التمويل نمواً بواقع 19% ليبلغ 1.7 مليار درهم مقارنة بـ1.4 مليار درهم في العام الماضي، مدفوعاً بارتفاع أحجام الدخل وتحسن الهوامش.

وسجل الدخل من غير مصادر التمويل نمواً بواقع 35% في الربع الأول من عام 2024 ليبلغ 827 مليون درهم إماراتي مقارنة مع 611 مليون درهم إماراتي في العام السابق، مدفوعاً بنمو الرسوم والعمولات بنسبة 40%. ويساهم الدخل من غير مصادر التمويل بنسبة 33% من الدخل التشغيلي مقابل 30% في الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أبوظبي الإسلامي - مصر يستخدم كامل متحصلات زيادة رأس المال البالغة مليار جنيه

أبوظبي الإسلامي - مصر يقرر العدول عن الاستحواذ على القاهرة الوطنية للاستثما