TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الأولى عالمياً في نسبة مالكي العملات الرقمية

الإمارات الأولى عالمياً في نسبة مالكي العملات الرقمية
عملات رقمية - أرشيفية

مباشر- أبوظبي: اقتنصت دولة الإمارات ، المرتبة الأولى عالمياً في نسبة من يمتلكون عملات رقمية من إجمالي عدد السكان، بحسب موقع فيجوال كابيتاليست دوت كوم.

وتضم الإمارات أعلى معدلات ملكية للعملات الرقمية على مستوى العالم، حيث تعتبر حكومة الدولة صديقة للغاية لها، كما أوضح تقرير ثروة العملات الرقمية لعام 2023 الصادر عن شركة هينلي آند بارتنرز.

ولفت التقرير إلى أن هيئة تنظيم الخدمات المالية في الإمارات كانت أول من وضع القواعد واللوائح المتعلقة بشراء وبيع العملات الرقمية، مؤكداً أن الإمارات بشكل عام منفتحة جداً على التقنيات الجديدة.

وذكر أن عدد من يمتلكون عملات رقمية في الإمارات يبلغ 3 ملايين شخص.

وتابع التقرير: " أنه إذا نظرنا إلى الأرقام بطريقة مختلفة لتصنيف البلدان بناء على العدد الفعلي لمالكي العملات الرقمية، فستحتل الهند المرتبة الأولى بـ 93 مليون شخص، وسوف تحتل الصين المرتبة الثانية بـ 59 مليون شخص، وستحتل الولايات المتحدة منشئة ومبتكرة العملات الرقمية في العالم، المرتبة الثالثة بـ 52 مليون شخص".

وتأتي فيتنام في المرتبة الثانية بعد الإمارات بنسبة 21 بالمائة من تعداد السكان، وإيران في المركز الرابع بنسبة 13.5 بالمائة، والفلبين خامساً بنسبة 13.4 بالمائة، والبرازيل سادساً بنسبة 12 بالمائة، والسعودية في المركز السابع بنسبة 11 بالمائة، ثم سنغافورة 11.1 بالمائة، وأوكرانيا 10.6 بالمائة، وفنزويلا 10.3 بالمائة على الترتيب.

وقفز عدد تراخيص قطاع العملات الرقمية بنسبة 45 بالمائة إلى 64 ترخيصاً ضمن السجل الاقتصادي الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، مقارنة بـنحو 44 ترخيصاً مطلع العام الجاري.

وبلغت قيمة معاملات الأصول المشفرة المسجلة من دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 25 مليار دولار في عام 2022؛ وفق تقرير حديث صادر عن مركز دبي للسلع المتعددة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تراخيص العملات الرقمية بالإمارات تقفز 45% خلال 2023

25 مليار دولار حجم المعاملات في الأصول المشفرة بالإمارات