TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلام عبري: مصر حذرت إسرائيل من إلغاء اتفاقية السلام حال استمرار عملية رفح

إعلام عبري: مصر حذرت إسرائيل من إلغاء اتفاقية السلام حال استمرار عملية رفح
جانب من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة - مباشر: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مسؤولين مصريين أبلغوا وليام بيرنز، مدير المخابرات الأمريكية، ضرورة وقف إسرائيل عملية رفح كي لا تلغى اتفاقية السلام.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن المسؤولين المصريين أبلغوا مدير المخابرات الأمريكية، الذي كان في مصر، بأنه على الولايات المتحدة ممارسة ضغوط جدية على إسرائيل لدفعها إلى إنهاء عمليتها في رفح والعودة إلى المفاوضات بجدية، وإلا سيعملون على إلغاء اتفاقيات "كامب ديفيد".

وقامت الوكالات المصرية بتصعيد اللهجة الإعلامية المطالبة بإلغاء اتفاقيات كامب ديفيد؛ وهو ما دفع المسؤولين الإسرائيليين إلى الاتصال بنظرائهم المصريين لمعرفة طبيعة وحجم ونطاق هذه المطالب.

واتفق سامح شكري وزير الخارجية المصري، وأنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم، على استمرار التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة دفع الأطراف للتوصل إلى هدنة شاملة في غزة، ووضع حد للأزمة الإنسانية في القطاع.

وصرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي للوزارة، بأن مباحثات الوزيرين تركزت على مستجدات الأوضاع الأمنية والإنسانية في رفح الفلسطينية، والمرحلة الدقيقة التي تمر بها المفاوضات الجارية في القاهرة للتوصل إلى هدنة تسمح بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكد الوزير شكري، على ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت، واتفق الوزيران على أهمية حث الأطراف على إبداء المرونة وبذل الجهود اللازمة للتوصل إلى اتفاق هدنة يضع حداً للمأساة الإنسانية ويسمح بنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستدامة تلبي الاحتياجات العاجلة لسكان القطاع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"المعابر الفلسطينية": معابر غزة مغلقة تحت سيطرة الاحتلال

الإمارات تُحذِّر من عواقب التصعيد العسكري في غزة