TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أرابيك" الكويتية تُقر توزيعات نقدية عن 2023

عمومية "أرابيك" الكويتية تُقر توزيعات نقدية عن 2023
عمومية أرابيك الرقمية القابضة الكويتية

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة أرابيك الرقمية القابضة الكويتية توصية مجلس الإدارة في شأن توزيع أرباح نقدية بنسبة 30 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 30 فلساً نقداً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وذلك للمساهمين المسجلين في دفاترها وفقاً لضوابط الاستحقاق. 

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة فهد نواف الدوسري، في بيان صحفي، أن التوزيعات النقدية التي اعتمدتها الجمعية العمومية لصالح المساهمين تقدر بـقيمة 6.135 مليون دينار، حسب ملكية كل منهم من رأس مال الشركة .

وكشف الدوسري، نمو أصول وموجودات الشركة لتصل إلى 28,613,590 دينار ، فيما أشار إلى أن حقوق مساهميها بلغت 28,236,656 دينار لتسجل بذلك نمواً مميزاً.
 
وأشار الدوسري، إلى أن الجمعية وافقت على كافة البنود التي تضمنها جدول الأعمال بما فيها تقرير مجلس الإدارة والمراقب المالي، وغيرها من البنود والمقترحات.

واعتمد المساهمون خلال الجمعية، مقترحاً بتفويض مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بإجراء عمليات استحواذ الشركة على حصص وأسهم شركات سواءً مدرجة في بورصة الكويت أو غير مدرجة، إذ يواكب ذلك توجهات "أرابيك" المستقبلية ويؤهلها لمزيد من التوسعات المجدية.

خطة الإدراج

وعن خطط الشركة بشأن الإدراج، أوضح الدوسري، أن أسهم "أرابيك" تتداول حالياً في سوق (خارج المنصة) "OTC" وذلك منذ 29 نوفمبر الماضي، مشيراً إلى مساعي الشركة للإدراج في السوق الرئيسي خلال الفترة المقبلة، خصوصاً وأنها باتت مستوفية للشروط المقررة.

وبين، أن هناك اهتماماً بفكرة الإدراج لما يوفّره من إمكانيات في التوسع محلياً وإقيليماً، حيث تعكف الشركة حالياً على استيفاء المتطلبات الرسمية والقانونية التي نصّ عليها القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال وكذلك قواعد الإدراج المطبقة في البورصة. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

"أرابيك" الكويتية تعتزم التقدم للإدراج بالبورصة يونيو المقبل