TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "كامكو للاستثمار" مع نظرة مستقبلية مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "كامكو للاستثمار" مع نظرة مستقبلية مستقرة
برج الشركة في الكويت
كامكو
KAMCO
-0.21% 96.70 -0.20

الكويت – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتقييمات الائتمانية تصنيف شركة كامكو للاستثمار طويل الأجل عند مستوى "BBB"، والتصنيف الائتماني قصير الأجل عند "A3"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ولفتت "كامكو"، في بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، إلى أن تأكيد التصنيف يعكس قدرة الشركة الائتمانية، وزيادة ثقة المستثمرين بها ومتانة المركز المالي.

ودعم التصنيف أيضاً مكانة الشركة في السوق بقطاع إدارة الأصول في الكويت، وقوة قاعدتها التمويلية والسيولة، وعلى الرغم من سداد السند السابق بقيمة 40 مليون دينار كويتي، فقد تم استبداله بمجموعة من التسهيلات الائتمانية طويلة الأجل من بنوك خارج مجموعة كيبكو.

وتعتبر قاعدة التمويل بوضع مستقر، كما تتمتع كامكو إنفست بمرونة كبيرة في خططها التمويلية في ظل الأرصدة النقدية الحالية بالإضافة إلى الحدود الائتمانية غير المسحوبة الممنوحة لها.

وأوضح البيان أنه في حين أن أداء الربحية في عام 2022 كان ضمن الحدود الطبيعية من حيث صافي الربح والعائد على متوسط الأصول على حد سواء، إلا أن عام 2023 جاء مخيبا للآمال بدرجة كبيرة، فعلى الرغم من ارتفاع سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية وسوق دبي، إلا أن معظم الأسواق الأخرى قد عانت من الانخفاض في ظل وجود مؤشرات على انخفاض السوق الكويتي بنحو 7%.

وتابع: "لا تزال إحدى نقاط القوة الائتمانية للشركة تتمثل في الحجم الكبير للأصول المدارة لصالح العملاء؛ مما ينتج عنه تدفق كبير ومستقر للإيرادات، بالإضافة إلى أعمال الاستثمارات المصرفية المتنامية، فيما ساهم التوسع الجغرافي بشكل محدود إلى حد ما في الأرباح ولكنه يوفر فرصاً كبيرة للمستقبل".

وتحولت شركة كامكو للاستثمار إلى الربحية خلال الربع الأول من عام 2024؛ حيث سجلت ربحاً بقيمة 1.47 مليون دينار، مقابل 1.56 مليون دينار خسائر الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"كامكو" تبدأ توزيع الأرباح النقدية في 19 مايو

"كامكو" تتحول للربحية فصلياً

بنك برقان": الانتهاء من طرح سندات بـ150 مليون دينار على شريحتين