TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ أبوظبي" تطور وتشغل ميناء متعدد الأغراض في بنغلاديش

"موانئ أبوظبي" تطور وتشغل ميناء متعدد الأغراض في بنغلاديش
موانئ أبوظبي

مباشر- أبوظبي: أعلنت موانئ أبوظبي، أمس الخميس، إبرام مذكرة تفاهم مع "سلطة موانئ شيتاغونغ" لدراسة إمكانية تطوير وتشغيل ميناء متعدد الأغراض في ميناء شيتاغونغ، إضافة إلى فرص التعاون المشترك الأخرى في بنغلاديش.

حضر مراسم توقيع المذكرة عبدالله الحمودي، سفير دولة الإمارات ورئيس البعثة لدى بنغلاديش، و خالد محمود تشودري، عضو البرلمان، وزير دولة للشؤون البحرية بجمهورية بنغلاديش، و محمد مصطفى كمال، سكرتير وزارة الشؤون البحرية، ووقع المذكرة كل من اللواء البحري محمد سهيل، ، وأحمد المطوع، الرئيس التنفيذي الإقليمي، مجموعة موانئ أبوظبي.

أهمية كبيرة

أكد محمد سهيل رئيس مجلس إدارة سلطة موانئ شيتاغونغ، أن  الميناء متعدد الأغراض في شيتاغونغ يعد ذو أولوية وأهمية كبيرة بالنسبة لحكومة بنغلاديش، حيث سيسهم في تغيير القطاع ورفد اقتصاد بنغلاديش بشكل خاص والمنطقة بشكل عام. ويسعدنا التعاون مع المجموعة.

يذكر أن أكثر من 90% من التجارة الدولية لبنغلاديش تمر عبر موانئ شيتاغونغ، كما تتمتع الموانئ البحرية في بنغلاديش بمواقع رئيسية ضمن الشبكة متعددة الوسائط التي تربط بنغلاديش بالعديد من المناطق غير الساحلية، وتتيح إمكانية الوصول البحري للبلدان الواقعة في جبال الهيمالايا، بما في ذلك نيبال وبوتان ومنطقة شمال شرق الهند.

وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بنغلاديش بعلاقات ثنائية وطيدة، حيث احتفل البلدان في شهر مايو  من عام 2023 بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الثنائية فيما بينهما، والذي تزامن مع مواصلة المحادثات التي ستفضي إلى توقيع شراكة اقتصادية شاملة لتعزيز التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للتجارة والاستثمار.

تأتي مذكرة التفاهم الموقعة بين مجموعة موانئ أبوظبي وسلطة موانئ شيتاغونغ استكمالاً لتلك الجهود المتواصلة في هذا الشأن.

كما تعد دولة الإمارات ثاني أكبر مصدر للتحويلات المالية لبنغلاديش، وشريك تجاري رئيسي يمتلك قاعدة استثمارية كبيرة في البلاد، وقد تجاوز حجم التبادلات التجارية غير النفطية بين البلدين إلى ملياري دولار أمريكي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

12.2 مليار دولار حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الكويت والإمارات في 2023

فيرتيجلوب وموانئ أبوظبي توقّعان اتفاقاً لاستكشاف فرص التعاون بمصر والإمارات

"موانئ أبوظبي" تستكشف فرصاً استثمارية في الكويت