TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: مصر مستعدة لتوفير الحوافز الممكنة لتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية

مدبولي: مصر مستعدة لتوفير الحوافز الممكنة لتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يتفقد مجمع مصانع شركة "سامسونج" للإلكترونيات – مصر

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم السبت، أن بلاده مصر مستعدة لتوفير الحوافز الممكنة لتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية.

جاءت تصريحات مدبولي خلال زيارته اليوم إلى منطقة كوم أبو راضي الصناعية بمحافظة بني سويف، وتفقد مجمع مصانع شركة "سامسونج" للإلكترونيات – مصر، وفقا لبيان صحفي.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود شركة "سامسونج" في توطين صناعة التقنيات الحديثة لمختلف منتجاتها بالسوق المصرية، كما أكد أن الحكومة مستعدة لتوفير مختلف الحوافز الممكنة التي تحتاجها الشركة؛ لتعزيز تنافسيتها في النفاذ إلى الأسواق الخارجية إنطلاقاً من مصر.

وأكد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا الصرح يُعزز "استراتيجية مصر الرقمية"، حيث تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تهيئة بيئة ومناخ الأعمال لصناعة الإلكترونيات، وتشجيع الاستثمار في مصر، من خلال إدارة المفاوضات مع الشركات العالمية والتعرف على احتياجاتهم، والترويج للمقومات التنافسية والمزايا والإعفاءات الجمركية التي تقدمها الحكومة لتحفيز وجذب الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الهاتف المحمول والأجهزة الذكية.

وقام رئيس الوزراء ومرافقوه بجولة موسعة في مصانع الشركة، استمع خلالها إلى شرح من جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة مصنع سامسونج مصر، الذي أكد أن مجمع مصانع شركة سامسونج للإلكترونيات في محافظة بني سويف يعد الأول للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وواحد من بين 14 مصنعًا لها حول العالم، لافتاً إلى أنه تم إنشاء المصنع خلال 10 أشهر فقط، ليصبح مجمعًا متكاملاً في وقت قياسي. وتناول "جونج" تاريخ وجود الشركة في مصر منذ عام 2013، ورحلتها الى الانتاج وبدء التصدير من مصر، كما شرح أهمية الموقع العام للمصانع في بني سويف.

وأضاف جون سو جونج، أن الطاقة الإنتاجية الحالية لمجمع المصانع تبلغ 6 ملايين وحدة سنويًا، من أجهزة التليفزيون، والموبايل، والتابلت، وقد بلغ إجمالي الاستثمارات في مصنع سامسونج بني سويف ما يزيد على 700 مليون دولار، وتم ضخ 85 مليون دولار منذ عام 2022 حتى عام 2024 للاستثمار في تصنيع أجهزة الموبايل والتابلت.

ولفت رئيس مجلس إدارة المصنع؛ إلى أن "سامسونج" تتطلع لجعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير، يخدم منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، موضحاً أن مصنع سامسونج في بني سويف يُصدر 85 بالمائة من إنتاجه من شاشات التليفزيون إلى أكثر من 55 دولة، وتصدرت "سامسونج" المركز الأول منذ عام 2015 وحتى الآن في صادرات القطاع الهندسى.

كما زار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع الموبايل والتابلت؛ عبر المرور على خطي تصنيع الموبايل والبوردة، وصولاً لمشاهدة معرض للمنتجات، وأوضح جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة مصنع سامسونج مصر، أن مصنع سامسونج للهواتف المحمولة ببني سويف، يستوعب وحده نحو 1400 عامل من الأيدي العاملة بالشركة بشكل مباشر أو غير مباشر، ويقع على مساحة أكثر من9 آلاف م2، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التوسعات بالمصنع بنهاية عام 2024 وسيبدأ الإنتاج به في الربع الأول من  عام 2025.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تبدأ مناقشات مع صندوق النقد للحصول على 1.2 مليار لدعم ملفات البيئة

"الإسكان" المصرية تعلن مواعيد تسليم أراضي بيت الوطن في مدينة العبور الجديدة