TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس "أركان" يوافق على تقارير الاندماج مع "الأولى للاستثمار"

مجلس "أركان" يوافق على تقارير الاندماج مع "الأولى للاستثمار"
اجتماع إداري
أركان
ARKAN
-1.72% 114.00 -2.00

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة أركان الكويت العقارية على تقرير مقوم الأصول وتقرير مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقييم والمقابل الذي سيحصل عليه مساهمو شركة الأولى للاستثمار العقاري من رأس مال "أركان"، ضمن إجراءات عملية الاندماج.

وكشفت الشركة أنه تقرر الاستمرار في اتخاذ باقي الإجراءات الخاصة بعملية الاندماج عن طريق الضم، فيما بين شركة أركان الكويت العقارية – الشركة الدامجة – وشركة الأولى للاستثمار العقارية لتصبح الشركة المندمجة؛ وذلك بحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد.

يأتي ذلك وفقاً لأحكام الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، وقانون الشركات رقم 1 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ولفتت "أركان" إلى أنه سيتم التقدم للحصول لهيئة أسواق المال الكويتية: للموافقة على مشروع عقد الاندماج، فضلاً عن الحصول على ما قد يلزم من موافقات من قبل الجهات الرقابية ذات الصلة.

ونوهت بأنه لا يوجد أثر مالي حالياً، علماً بأن إجراءات عملية الاندماج عن طريق الضم تخضع للموافقات المسبقة من الجهات الرقابية ذات السلة، وموافقات الجمعية العامة غير العادية للشركتين.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، حققت شركة "أركان العقارية" خسائر في الربع الأول من 2024 بقيمة 189.73 ألف دينار، مقابل أرباح بـ243.49 ألف دينار بالربع المناظر من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بسبب تعويضات "غازبروم".. روسيا تجمد أصول 3 بنوك أوروبية

السلطات الصينية تحقق مع وزير الزراعة للاشتباه في انتهاكه القانون

تسرب "الهيليوم " يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء