TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تمكين" تطلق برنامجاً جديداً لتشجيع التوسّع الدولي للمؤسسات البحرينية

"تمكين" تطلق برنامجاً جديداً لتشجيع التوسّع الدولي للمؤسسات البحرينية
جانب من الفعالية

مباشر: أطلق صندوق العمل البحريني "تمكين" برنامجاً جديداً الأول من نوعه لدعم الامتياز التجاري؛ وذلك بالتعاون مع صادرات البحرين ومؤسسة iFranchise Facilities Services LLC المتخصصة في استشارات منح حقوق الامتياز العالميّة؛ وذلك بهدف تيسير مساعي التوسّع الدولي لعدد من المؤسسات البحرينيّة وتشجيعها على دخول أسواق جديدة.

جاء الإعلان عن البرنامج ضمن فعالية ضمت عددا من الشركاء الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال في المملكة، وسلطت الضوء على أهمية الامتياز التجاري لتوسعة الأعمال من خلال جلسة نقاشية شارك فيها خبراء في هذا المجال ورواد أعمال نجحوا في توسعة أعمالهم من خلال منح حقوق الامتياز التجاري، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

ويأتي هذا البرنامج بهدف تعزيز تنافسية المؤسسات البحرينيّة في الأسواق العالميّة وزيادة الصادرات المحليّة؛ الأمر الذي سيساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي ونمو الاقتصاد الوطني، ويدعم برنامج الامتياز التجاري المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصاديّة الرئيسيّة في مملكة البحرين، حيث من المقرر أن يقدم الدعم عبر مسارين مختلفين، الأول مخصص للمؤسسات التي لم يسبق لها منح حق امتياز علاماتها التجاريّة من قبل، والثاني مخصص للسلاسل القائمة والراغبة في استكشاف أسواق جديدة.

وسيقدم البرنامج دعما مكثفا يُمكّن المؤسسات من دخول أسواق جديدة بنجاح، ويتضمن إجراء تدقيق شامل لامتياز العلامة التجارية وتقييم جاهزيتها والفرص المتاحة لها في الأسواق المستهدفة لاغتنامها بالشكل الأمثل وذلك بالتعاون مع صادرات البحرين. كما سيتم تقديم دعم تطوير الأعمال من خلال مساعدة المؤسسات في سد الفجوات الاستراتيجية لديها، وتجهيز الوثائق المطلوبة لبدء عملية الامتياز، وتسهيل الوصول للعملاء والشركاء المحتملين، والتفاوض وإبرام الصفقات. وسيساهم البرنامج في سد الفجوة المعرفيّة لدى المؤسسات وتدريبها وزيادة وعيها فيما يتعلق بالتوسع لأسواق جديدة عبر منح حق امتياز علاماتها التجاريّة وتقليل المخاطر ذات الصلة.

 

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

بورصة البحرين تُغلق تعاملات الأربعاء منخفضة بضغط قطاعين

سهمان يتراجعان ببورصة البحرين بختام تعاملات الخميس