TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لشا" يستحوذ على "بيريكي" في كازاخستان بـ532.3 مليون ريال

"لشا" يستحوذ على "بيريكي" في كازاخستان بـ532.3 مليون ريال
صورة تعبيرية
بنك لشا
QFBQ
2.46% 1.33 0.03

الدوحة – مباشر: أعلن بنك لشا استحواذه على كامل رأس مال بنك بيريكي في جمهورية كازاخستان بـ65 مليار تينغي كازاخستاني (532.38 مليون ريال قطري) بحسب سعر الصرف الحالي.

يأتي ذلك وفق بيان لبورصة قطر، اليوم الاثنين، بعد توقيع "لشا" نهاية مارس/آذار 2024 على عقد بيع وشراء مع بيتريك؛ لاستحواذ كامل على رأس مال بنك بيريكي في جمهورية كازاخستان؛ وفق شروط وأحكام عقد البيع والشراء.

ولفت البيان إلى أن العقد معلق على شروط يتوجب على الطرفين استكمالها من أجل إتمام عملية البيع والشراء، ومن بينها شرط أولي ليدخل العقد حيز النفاذ من خلال استحصال "بيتريك" على الموافقة اللازمة.

وكشف "لشا" أنه تم التأكد من الاستحصال على هذه الموافقة؛ وبالتالي من دخول العقد حيز النفاذ، مع الإشارة بأن العقد خاضع لشروط أخرى من أجل إتمام عملية البيع والشراء، بما فيها الاستحصال على موافقات الهيئات التنظيمية والرقابية المختصة.

وكان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، قد شهد في 14 فبراير/شباط الماضي، وقاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان الصديقة، مراسم التوقيع على 9 اتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، بينها اتفاقية "لشا" من أجل استحواذ محتمل على بنك.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد بلغ صافي أرباح بنك "لشا" 28.7 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل صافي ربح بلغ 22.1 مليون ريال للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ميزانية قطر تسجّل فائضاً بملياري ريال في الربع الأول

فوربس: برنارد أرنو أغنى رجل في العالم بوصافة "بيزوس" و"ماسك"

قطر تعرض استعدادها لتقديم الدعم في عملية البحث عن طائرة الرئيس الإيراني