TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط السعودية" تعلن عن صفقة لشراء 105 طائرات من إيرباص

"الخطوط السعودية" تعلن عن صفقة لشراء 105 طائرات من إيرباص
طائرات تابعة للخطوط السعودية- أرشيفية

الرياض - مباشر: وقعت مجموعة السعودية أكبر صفقة طائرات في تاريخ الطيران السعودي مع شركة إيرباص لصناعة الطائرات بواقع 105 طائرات مؤكدة.

وجرى توقيع الصفقة في مستهل اليوم الأول من فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024، والذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمنعقد في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض؛ وذلك في حفل أقيم بحضور  وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية  صالح بن ناصر الجاسر، وفقاً لبيان للشركة.

ووقع الصفقة كلٌ من مدير عام مجموعة السعودية  إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر ونائب الرئيس التنفيذي لمبيعات الطائرات التجارية بشركة إيرباص بينوا دي سانت إكزوبيري، حيث يبلغ نصيب "السعودية" 54 طائرة من طراز A321neo بينما يتسلم طيران أديل 12 طائرة من طراز A320neo و39 طائرة من طراز A321neo.

وسوف تعزز هذه الصفقة مساعي المجموعة لمواصلة تنفيذ مستهدفاتها الطموحة لربط العالم بالمملكة إلى جانب أداء دورٍ أساسي ومحوري في العديد من الاستراتيجيات الوطنية المنبثقة من رؤية السعودية 2030 عبر المساهمة في نقل 330 مليون مسافر وزيادة الوجهات إلى 250 وجهة .

كما ستسهم الصفقة في تعزيز السياحة بالمساهمة في تحقيق مستهدفات الرؤية التي تطمح باستقبال 150 مليون سائح، وفي مجال الحج والعمرة بزيادة استقبال ضيوف الرحمن إلى 30 مليون معتمر، إلى جانب تمكينها للأنشطة الترفيهية والمسابقات الرياضية الدولية.

وتتميز الطائرات بخصائص حديثة في تصميمها الداخلي ورحابة مقصورتها مع تجهيزها بأحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات بما يوفر للضيف تجربة سفر مختلفة يتمتع خلالها بالخدمات المميزة والخصوصية، ويضاف إلى ذلك الكفاءة التشغيلية بما يساهم في تطوير العمليات بشكل مستدام والتي تضعها "السعودية" ضمن أولوياتها حيث توفر الطائرات استهلاك الوقود مع قدرتها على خفض ثاني أكسيد الكربون بنسبة %20.

ومن جانبٍ آخر ستساهم شركة السعودية لهندسة الطيران التابعة لمجموعة السعودية في تقديم مختلف أنواع الصيانة للطائرات لاسيما مع الزيادة المتوقعة في قدرتها الاستيعابية لأعمالها مع قرب انتهاء مشروع قرية الصيانة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بينوا دي سان إكزوبيري: "تؤدي هذه الاتفاقية دوراً محورياً في تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030. وتسهم في دعم استراتيجية مجموعة السعودية الرامية إلى الارتقاء بإمكانات قطاع الطيران بالمملكة، وذلك من خلال تزويد شركتي الطيران التابعتين لها بطائرات من عائلة A320neo، التي تتميز بكفاءتها العالية وفعاليتها الاقتصادية، كما توفر للمسافرين مستويات عالية من الراحة، مع التقليل من استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات".

وافتتح المؤتمر وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الھيئة العامة للطيران المدني صالح بن ناصر الجاسر اليوم الاثنين مؤتمر مستقبل الطيران في نسخته الثالثة؛ وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويبحث المؤتمر الذي سيشارك فيه أكثر من 5 آلاف من خبراء صناعة الطيران في العالم وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولي سلطات الطيران في الدول المشاركة، قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتمكين النقل الجوي المتقدم، ومناقشة تعزيز مستوى الربط العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشركات المدرجة بـ"تداول" تربح 137 مليار ريال بالربع الأول.. و"أرامكو" تقتنص 75%

"تداول" تعلن موعد إجازة عيد الأضحى بسوق الأسهم السعودية

خادم الحرمين يستكمل الفحوصات الطبية في العيادات الملكية بقصر السلام بجدة