TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون إماراتي إيطالي لإطلاق مشروع لتصميم وتصنيع السفن الحربية

تعاون إماراتي إيطالي لإطلاق مشروع لتصميم وتصنيع السفن الحربية
الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي يشهد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين "إيدج" و"فينكانتييري"

أبوظبي - مباشر: شهد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، مراسم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة "إيدج"، المتخصصة في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، والشركة الإيطالية "فينكانتييري"، لإطلاق "ميسترال"، المشروع المشترك لبناء السفن بين الشركتين في أبوظبي.

وسيستفيد المشروع المشترك، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في شهر فبراير الماضي، من الفرص العالمية لتصميم وتصنيع السفن الحربية المتقدمة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وتمتلك مجموعة "إيدج" حصة قدرها 51 بالمائة في المشروع، الذي سيتم منحه حقوقاً رئيسية في الطلبيات من خارج حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وعدداً من الطلبيات الإستراتيجية المقدمة من دول أعضاء مختارة في الناتو، مع مجموعة تجارية من الطلبات تبلغ قيمتها حوالي 30 مليار يورو.

وأكّد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعة الوطنية في مختلف المجالات ذات الأولوية، بما في ذلك برامج ومبادرات الصناعة الدفاعية والعسكرية، التي تثبت الكفاءة العالية التي تتمتع بها الكوادر الوطنية وقدرة الشركات الوطنية على مواكبة آخر التوجهات العالمية التي تعتمد على الحلول المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة والعلوم الدقيقة لبناء قدرات تنافسية قادرة على استشراف مستقبل الصناعات الدفاعية تماشياً مع متطلبات القطاع وفقاً لأعلى وأرقى معايير الجودة والتميّز.

وأعقب توقيع الاتفاقية مباشرة الإعلان عن طلبية كبيرة من قوات خفر السواحل الإماراتية لشراء 10 سفن دوريات بحرية متقدمة تقنياً بطول 51 متراً، بقيمة 400 مليون يورو.

وتعدّ سفن الدوريات بطول 51 م من طراز "P51MR"، المستندة إلى فئة "Saettia" ذات الفعالية المثبتة، سفناً حديثة تتميز بنمطيتها العالية، وثباتها في ظروف البحر القاسية، وانخفاض القدرة على اكتشافها بواسطة الرادار، ومرونة تشغيلية عالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دول الخليج تناقش مستجدات ملفات أبرزها الوحدة الاقتصادية والسوق المشتركة

"أدنوك" الإماراتية تستحوذ على حصة في مشروع أمريكي للغاز المسال