TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات القطرية" تنشر استشارة عامة حول الترخيص الفئوي

"تنظيم الاتصالات القطرية" تنشر استشارة عامة حول الترخيص الفئوي
مقر هيئة تنظيم الاتصالات القطرية

الدوحة – مباشر: نشرت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية وثيقة استشارة عامة حول تحديثات مقترحة على الترخيص الفئوي للأجهزة قصيرة المدى؛ وذلك بهدف تلقي آراء وتعليقات أصحاب المصلحة والأطراف المعنية على تلك التحديثات.

وتهدف التحديثات المقترحة إلى مواكبة التطورات التقنية المتسارعة فيما يتعلق بأجهزة الاتصالات الراديوية وتطبيقاتها، وترتبط في مجملها بـ "الملحق رقم (2)" من الترخيص الفئوي، وفق بيان، اليوم الثلاثاء.

وتقترح الهيئة إضافة تطبيقات تكنولوجية ونطاقات تردد جديدة للأجهزة قصيرة المدى، فضلاً عن تحديثات للمواصفات القياسية، والقواعد، والمعايير الدولية للأجهزة قصيرة المدى المراد استيرادها إلى دولة قطر، والقيم المتعلقة بقدرات البث المسموح بها.

وتعمل الهيئة على ضمان توفر خدمات اتصالات وتكنولوجيا معلومات متقدمة ومبتكرة وموثوق بها في جميع أنحاء الدولة، ولمواكبة التطورات التقنية المتسارعة، تحرص الهيئة على ضمان توفر مقدار كافٍ من الطيف الترددي.

وعملت على إضافة نطاقات تردد جديدة للأجهزة قصيرة المدى في إطار التحديثات المقترحة، وذلك استجابة للعديد من التطورات التي طرأت مؤخرًا على أجهزة الاتصالات الراديوية وتطبيقاتها.

يُشار إلى أن الترددات الإضافية تسمح باستخدام وبيع مجموعة أوسع وأكثر تنوعًا من الأجهزة قصيرة المدى في جميع أنحاء دولة قطر، وهو ما سيعود بدوره بالفائدة على المستهلكين وأصحاب المصلحة الآخرين.

كما سيدعم رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجيتها للتنمية الوطنية الثالثة، التي تضع تحسين جودة حياة سكان قطر وتقديم خدمات الاتصالات بمستويات عالمية في مقدمة الأولويات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر تتلقى الطلبات لبيع سندات دولارية خضراء

قطر ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الاتصالات

6.6 مليار ريال قيمة المناقصات الحكومية بقطر خلال الربع الأول