TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي العراقي: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض

المركزي العراقي: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض
البنك المركزي العراقي

مباشر: أعلن البنك المركزي العراقي، عن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض، فيما أشار إلى أن الاستراتيجية أسهمت بزيادة الائتمان لأكثر من 7 تريليونات دينار.

وقال نائب محافظ البنك المركزي عمار حمد خلف، إن البنك المركزي أعد الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في العراق 2024 -2029"، مبيناً أنها "ستسهم في تقليص فجوة الائتمان للقطاع الخاص عن طريق جذب الودائع ومنح القروض للمشاريع الإنتاجية المختلفة، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية"واع".

وأضاف أن نجاح الاستراتيجية يعتمد على تعاون المؤسسات الحكومية المختلفة منها وزارات التجارة والتخطيط والعمل والعدل، وكذلك اتحاد الصناعات العراقي والقطاع الخاص في التعاون والعمل المشترك في تحقيق الأهداف".

وأوضح أن إسهام الاستراتيجية بزيادة حجم الائتمان بأكثر من 7 ترليونات دينار، الى جانب توفير التمويل الضروري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاسيما عن طريق مصرف (ريادة) المزمع تأسيسه من القطاع الخاص".

وأشار إلى أن الفرص كبيرة في العراق لنجاح هذه الاستراتيجية من خلال الخطط الحكومية المختلفة لتنشيط القطاع الخاص وإصلاح القطاع المالي"، منوهاً "بتشكيل لجنة مختصة في البنك المركزي لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية بالتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة المختصة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

13.6 مليار دولار صادرات الخليج إلى الصين في أبريل.. 35% منها سعودية

المستشار المالي: تغطية طرح "يقين المالية" 105% بسعر 40 ريالاً للسهم

بدء اكتتاب الأفراد في طرح "سماسكو".. والمستثمرين المؤهلين بـ"نفط الشرق"

تغطية اكتتاب الأفراد بطرح "مياهنا" 6.1 مرة.. وتخصيص 10 سهم كحدّ أدنى للفرد