TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنشئ 5 آلاف غرفة فندقية باستثمارات 30 مليار جنيه في الساحل الشمالي

مصر تنشئ 5 آلاف غرفة فندقية باستثمارات 30 مليار جنيه في الساحل الشمالي
البحر في الساحل الشمالي - أرشيفية

مباشر – عبدالرازق الشويخي: قدرت مصادر سياحية قريبة الصلة من الملف الطاقة الفندقية المتوقع إنشاؤها في منطقة الساحل الشمالي خلال العام الجاري بنحو 5 آلاف غرفة باستثمارات تتجاوز 30 مليار جنيه.

وأضافت المصادر التى تحدثت مع "معلومات مباشر" هذه الطاقات الاستيعابية الجديدة سيتم الانتهاء منها في 2025 مع توقع البدء في ضخ استثمارات جديدة لإنشاء فنادق جديدة خلال العام المقبل.

وفي نهاية فبراير الماضي وقعت الحكومة المصرية، اتفاقية شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات لإنشاء مشروع مدينة رأس الحكمة غربي الإسكندرية، على تضخ الحكومة الإماراتية استثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار تحصل مصر على 35% من أرباح المشروع خلال فترة تنفيذه.

إنشاء مشروع مدينة رأس الحكمة سيكون بالمشاركة بين هيئة المجتمعات العمرانية المصرية وشركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ).

وقال مصدر آخر " مشروع مدينة رأس الحكمة جعل العديد من الشركات تعيد حساباتها بالاستثمار في منطقة الساحل الشمالي وعدم التركيز على مناطق البحر الأحمر خاصة في مدينة الغردقة وسهل حشيش ومرسى علم".

وأوضح أن الشركات ستسرع من معدلات تنفيذ المشروعات خلال الفترة المقبلة مع استمرار دخول استثمارات فندقية جديدة في المنطقة إلى جانب الاستثمارات الخدمية.

تتوقع وزارة السياحة المصرية دخول نحو 25 ألف غرفة فندقية جديدة للخدمة بنهاية العام الجاري لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى نحو 250 ألف غرفة في مقابل 222 ألف غرفة بداية 2024.

وارتفعت إيرادات مصر السياحية خلال الثلث الأول من العام الجاري بنسبة 4.8% لتصل إلى 4.3 مليار دولار في مقابل 4.1 مليار دولار خلال الفترة نقسها من 2023.

وبلغ عدد السياح في مصر في الفترة من يناير إلى أبريل 4.6 مليون سائح، وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010 والذي حقق 4.7 مليون سائح في الفترة ذاتها، بحسب بيان صحفي صادر من وزارة السياحة والآثار المصرية.

وتوقع مسؤول في غرفة الفنادق المصرية فضل عدم ذكر اسمه أن يجذب الساحل الشمالي خلال السنوات الـ10 المقبلة أكثر من 80% من الاستثمارات السياحية في مصر على أن يتوزع الباقي على مناطق القاهرة والغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان.

وأوضح " المنطقة تنمو سياحيا بصورة مضاعفة سنويا مع توسع الدولة في الاستثمار في البنية التحتية وإقامة المشروعات العملاقة شمال مصر ما يجعل مدينة العلمين الجديدة مؤهلة لتكون مركزا ماليا للاقتصاد المصري ولمنطقة البحر المتوسط".

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟