TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيف بنك برقان مع نظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيف بنك برقان مع نظرة مستقبلية مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
برقان
BURG
1.10% 183.00 2.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" بتأكيد تصنيف الودائع طويلة الأجل من العملات المحلية والأجنبية لبنك برقان عند درجة "Baa1"، مع نظرة المستقبلية مستقرة.

وقال "برقان" في بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، إنه تم تثبيت تصنيف الودائع قصيرة الأجل من العملات المحلية والأجنبية عند درجة "2-P". 

كما تم تأكيد تصنيف التقييم الائتماني الأساسي والتقييم الائتماني الأساسي المعدل عند درجة "ba2"، ومخاطر الأطراف المقابلة طويلة الأجل للعملات المحلية والأجنبية عند درجة "A3".

وأشار "برقان" إلى تثبيت الوكالة تقييم مخاطر الأطراف المقابلة طويلة الأجل عند درجة "A3"، ومخاطر الأطراف المقابلة قصيرة الأجل عند درجة "2-P".

وبينت الوكالة أن تصنيف الودائع طويلة الأجل عند درجة (Baa1) لبنك برقان يستند إلى استفادة البنك من الارتفاع بمقدار 4 نقاط عن تقييم الائتمان الأساسي للبنك، وهو ما يعكس وجهة نظر موديز بالاحتمالية الكبيرة لتلقي الدعم من الحكومة الكويتية.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيفات الودائع طويلة الأجل لبنك برقان وجهة نظر موديز بأن الربحية المتكررة القوية للبنك وتغطية مخصصات القروض بشكل فعال سوف تستمر في موازنة المخاطر الناشئة عن التركزات الائتمانية وتلك الناجمة عن الأسواق الأجنبية الصعبة التي يعمل بها البنك.

وارتفعت أرباح "بنك برقان" في الربع الأول من 2024 بنسبة 34% على أساس سنوي؛ محققاً صافي ربح بقيمة 10.14 مليون دينار، مقابل ربحٍ بقيمة 7.57 مليون دينار خلال الفترة نفسها من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نمو الإيرادات والأصول ينعكس على ربحية بنوك بورصة الكويت في الربع الأول

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "بنك برقان" مع نظرة مستقبلية مستقرة

بنك برقان": الانتهاء من طرح سندات بـ150 مليون دينار على شريحتين