TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أعمال" تشتري حصة "الريان" في شركة بـ32 مليون ريال

"أعمال" تشتري حصة "الريان" في شركة بـ32 مليون ريال
مقر شركة أعمال
الريان
MARK
-0.78% 2.28 -0.02
أعمال
AHCS
0.00% 0.76 0.00

الدوحة - مباشر: أعلن كل من شركة أعمال ومصرف الريان توقيعهما اتفاق؛ لتشتري الأولى من خلال شركتها التابعة أعمال ريديمكس حصة "الريان" في شركة سي سان التجارية، وهي شركة مملوكة لكل من المعلنين، بمبلغ 32 مليون ريال قطري.

وووفق بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، تعتبر شركة سي سان التجارية عبارة عن مشروع مشترك بنسبة 50:50 بين شركة أعمال ومصرف الريان برأس مال مدفوع قدره 30.6 مليون ريال قطري، أما عن شركة أعمال ريديمكس هي مملوكة بالكامل لشركة أعمال.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أعمال، محمد بن فيصل آل ثاني، إن الصفقة خطوة استراتيجية، وتعزز من الموقع الريادي للشركة في قطاع الإنتاج الصناعي، خاصة وأن "أعمال" تعد من أوائل شركات القطاع الخاص والتي قامت بإنشاء محفظة استثمارية راسخة لها في قطاع الإنتاج الصناعي، الأمر الذي سيعود بالفائدة على المساهمين وأصحاب المصلحة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للمجموعة بمصرف الريان فهد بن عبدالله آل خليفة إن تلك الخطوة تأتي ضمن استراتيجية البنك الجديدة للخروج من بعض الاستثمارات في القطاعات غير المصرفية والتركيز على الأعمال والأنشطة المصرفية بهدف الارتقاء بخدمات مصرف الريان إلى أعلى المستويات.

ارتفعت أرباح مصرف الريان خلال الربع الأول من عام 2024 بنحو 5.49% سنوياً، ليسجل 406.07 مليون ريال، وارتفعت أرباح شركة أعمال، لتحقق أرباح بقيمة 94.02 مليون ريال لنفس الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

406.1 مليون ريال أرباح "الريان" خلال الربع الأول

"المركزي القطري" يُطلق أول بطاقة خصم إلكترونية وطنية

أرباح قطاع الصناعة ببورصة قطر ترتفع إلى 2.38 مليار ريال في الربع الأول