TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعبة المخابز تتفق مع "التموين" المصرية على إرجاء زيادة تكلفة تصنيع الخبز المدعم

شعبة المخابز تتفق مع "التموين" المصرية على إرجاء زيادة تكلفة تصنيع الخبز المدعم
عيش مدعوم

القاهرة - مباشر: قال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة بالغرفة التجارية في الجيزة، إنه تم الاتفاق مع وزارة التموين المصرية على إرجاء زيادة تكلفة تصنيع الخبز المدعم، والتي تعد هامش ربح صاحب المخبز عن إنتاج العيش المصروف على البطاقات التموينية.

جاءت تصريحات عبد الله غراب، لجريدة "المال"، اليوم الخميس، على خلفية الاجتماع العاجل الذي عقده مع علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بسبب زيادة سعر رغيف الخبز المدعم.

وأوضح غراب، أنه من المستهدف زيادة تكلفة تصنيع الخبز (هامش الربح) بحلول شهر يوليو القادم، موضحا أن وزير التموين أصدر توجيها بتشكيل لجنة لدراسة قيمة التكلفة النهائية، ووضع السعر الجديد.

ويشار إلي أن صاحب المخبز المدعم يحصل من الهيئة العامة للسلع التموينية على ما يتراوح من 13 إلي 18 قرشاً عن كل رغيف خبز يقوم بإنتاجه، وتلك القيمة ضمن الـ 1.25 جنيه تكلفة إنتاج الرغيف الواحد.

وكان مجلس الوزراء أصدر أمس الأربعاء، قرارًا بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم ليصبح 20 قرشا بدلا من 5 قروش يتم تطبيقه بعد غد السبت الموافق 1 يونيو، وبذلك تتحمل الحكومة 84 بالمائة من إجمالي تكلفة إنتاج الرغيف، بينما يتحمل المواطن 16 بالمائة.

وكان رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد قال أمس في تصريحات تليفزيونية، إن تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم تم وضعها عام 2019 حتي الآن، مشيرا إلى أن زيادة أجور العمالة ومستلزمات الإنتاج تقضي زيادة تكلفة تصنيع الرغيف.

وتابع رئيس الشعبة العامة للمخابز: "إنتاج جوال الدقيق يكلف المخبز 290 جنيهًا ،وصل حاليا إلى أكثر من 500.. مقدرش أتحمل أكتر من كده، وهناك 30 ألف مخبز بلدي مدعم على مستوي الجمهورية يقوم بإنتاج 250 مليون رغيف يوميًا".

ويذكر أن منظومة الخبز المدعم يستفيد منها 71 مليون مواطن، مقيد على 21 مليون بطاقة تموينية ويحصل الفرد الواحد على 5 أرغفة في اليوم الواحد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

متحدث "الوزراء" المصري يحسم الجدل بشأن إلغاء الدعم عن السولار

هل يرتفع سعر الخبز السياحي بعد "المدعم"؟ وزير التموين يجيب

مصر.. تراجع العجز الكلي إلى 5.58% بأول 10 أشهر من العام المالي

رئيس الوزراء: مصر بحاجة إلى 50 ألف فصل جديد سنوياً لتغطية الزيادة السكانية